الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حصيلة المصابين بكورونا في لبنان تصل لـ16
حصيلة المصابين بكورونا في لبنان تصل لـ16

قال لبنان إنه تم تسجيل إصابة جديدة مثبتة بفيروس كورونا لامرأة لبنانية قادمة من بريطانيا، ليصل تعداد المصابين إلى 16، وسط مخاوف من نقص حاد في المعدات الطبية التي قد تهدد مساعي احتواء الفيروس. المصابين بكورونا في لبنان


وأشار مشفى رفيق الحريري الجامعي في تقريره اليومي، أمس الخميس، أن حالة المريض المصاب بالفيروس المستجد من التابعية الإيرانية ما زالت حرجة، في حين أن وضع باقي المصابين مستقر، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل.


من جانب آخر، يتخوف مسؤولون كبار ومستوردون للمستلزمات الطبية من أن الأزمة المالية التي يرزح تحتها لبنان، قد تشكل خطراً على مساعي احتواء فيروس كورونا الذي لا يزال انتشاره محدوداً، بعدما نفدت المخزونات بالكامل، لا سيما على مستوى الكمامات والقفازات.


وفي السياق، ذكرت إيمان الشنقيطي ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان: "أعتقد أننا في البداية وأن الحالات ستزداد. لكن السؤال المهم هو "ما مدى استعدادنا؟".


إقرأ أيضاً: لبنان يعلن ارتفاع عدد المصابين بـ”كورنا” إلى 10 حالات


 وتابعت أنه لتدعيم المستشفيات اللبنانية استفادت منظمة الصحة العالمية من مخزنها الإقليمي في دبي في نقل أدوات إضافية إلى بيروت، لكي يستخدمها الأطباء في الوقاية الشخصية غير أن المخزونات محدودة وسط نقص عالمي. المصابين بكورونا في لبنان


وأردفت: "إذا أصبح لدينا زيادة في عدد المرضى وأصبح المستشفى يعمل بكامل طاقته فلن نتمكن من الحفاظ على الوضع لفترة طويلة".


وفيما أغلق لبنان المدارس وألغى بعض المناسبات العامة، وأوقف الرحلات الجوية لغير المقيمين من مراكز انتشار الفيروس مثل إيران، ذكرت منظمة الصحة العالمية إن مراقبة الحالات في بيروت وخطوات الحجر الصحي تفي بالمعايير الدولية.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!