الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا تقلّص حركة النقل العام وتغلق 40 محطة مترو

بريطانيا تقلّص حركة النقل العام وتغلق 40 محطة مترو
بريطانيا تقلص حركة النقل العام وتغلق 40 محطة مترو

قالت السلطات البريطانية، إنّها قلصت حركة المواصلات في العاصمة لندن كإجراء احترازي للتصدّي لانتشار فيروس كورونا. حركة النقل العام حركة النقل العام


وذكرت إدارة المواصلات في لندن، أمس الأربعاء، إّنها قررت إغلاق 40 محطة مترو أنفاق بلندن حتى إشعار آخر، وتعليق عمل عدد من الحافلات العامة، وبيّنت إنّ هذا القرار هو إجراء احترازيّ للتصدي لانتشار كورونا، وأيضاً عقب تسجيل انخفاض في أعداد مستخدمي وسائل النقل العامة.


وقد طالب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الاثنين الماضي، بالعمل من البيوت، وتجنب التنقل والامتناع عن حضور المناسبات وزيارة المطاعم والنوادي.


هذا وقد تعدّى تعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا الـ100 شخص، وإصيب به نحو 3 آلاف آخرين.


إقرأ أيضاً: السجون التركية عرضة لكورونا ومناشدات بالإفراج عن العدد الأكبر


وأوضح المحرّر السياسي في قناة (آي.تي.في) البريطانية روبرت بيترسون، في الرابع عشر من مارس، أنّ حكومة بلاده ستصدر تعليمات لمن تتجاوز أعمارهم 70 عاماً، بالانعزال وعدم المُخالطة مع أحد لمدة 4 أشهر لمواجهة كورونا.


وأشار: "إنّ الحكومة ستطبّق على الأرجح إجراءات التعبئة على غرار زمن الحرب، وذلك خلال الأيام الخمس أو العشرين القادمة". حركة النقل العام


وأردف: "إنّ الإجراءات الأخرى التي يجري التخطيط لها، تشمل السيطرة على الفنادق والمستشفيات الخاصة والمباني العامة لتحويلها إلى مستشفيات مؤقتة".


وكانت قد قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في الخامس من مارس، إن المملكة المتحدة سجّلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا، وأضافت الإذاعة بأنّ المريض كان مسناً ومصاباً بمشكلات صحية أخرى، وتوفي بعد أن ثبتت إصابته بالفيروس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!