الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة قلقة بسبب مشتريات الصين من النفط الإيراني

الولايات المتحدة قلقة بسبب مشتريات الصين من النفط الإيراني
أميركا قلقة بسبب مشتريات الصين من النفط الإيراني

أعرب نائب وزير الطاقة الأميركي دان بروليت عن قلق حكومته من مسألة شراء النفط الإيراني من الحانب الصيني وقال إن المسألة ستناقش مع الحكومة الصينية.


وأضاف بروليت  يوم أمس الإثنين أن الولايات المتحدة ”قلقة للغاية“ إزاء مشتريات الصين من النفط الإيراني.


وقال على هامش مؤتمر للطاقة في الإمارات: ”نحن قلقون للغاية بسبب مشتريات الصينيين، الحكومة على وجه الخصوص“. وقال: "المسؤولون الأمريكيون سيناقشون المسألة مع الحكومة الصينية".


من جهته، قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين الإثنين أن الاقتصاد الأميركي لم يتأثر بالحرب التجارية مع الصين وأوروبا والمستمرة منذ أكثر من عام.


وأضاف: "لا شك في أن هنالك بطء كبير حدث في الاقتصاد العالمي سواء في الصين أو في أوروبا، ولكن عندما ننظر إلى الولايات المتحدة فإننا لا نزال نرى بقعة مضيئة".


وانسحبت الولايات المتحدة العام الماضي من الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى العالمية مع إيران في عام 2015 وأعادت فرض العقوبات بهدف خنق تجارة النفط الإيراني الحيوية. 


ومن المقرر أن تجري مفاوضات رفيعة المستوى في واشنطن الشهر المقبل بعد أشهر من المفاوضات لم يتم التوصل خلالها إلى اتفاق، وأوشكت المحادثات على الانهيار في أيار/ مايو ما دفع المراقبين إلى توقع أن تطول فترة النزاع التجاري أكبر من المتوقع بسبب عدم قدرة الجانبين على حل خلافاتهما.


 


ليفانت_وكالات


 


 


 


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!