الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري ينهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين

النظام السوري ينهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين
النظام السوري

نشرت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا"، خبراً مفاده أنّ الإدارة العامة لجيش النظام قد أصدرت أوامر إدارية تقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين.


حيث أصدرت القيادة العامة لجيش النظام السوري أمرين إداريين، يقضيان بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين، ممن أتموا ثلاث سنوات فأكثر من الخدمة الاحتياطية الفعلية، ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر، حتى تاريخ 1 نيسان/ أبريل 2020.


اقرأ المزيد: تمديد تعطيل المؤسسات التعليمية وتخصيص باصات لنقل العسكريين في سوريا


وأوضح البيان أنّ إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء "للأطباء البشريين الأخصائيين يصدر بأمر عن إدارة الخدمات الطبية، وفقا لإمكانية الاستغناء عنهم ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية قبل تاريخ 1-1-2013 ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر حتى تاريخ 1 نيسان 2020.. ولصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والاحتياط المدني الملتحق الحاصلين على نسبة معلولية 30 بالمئة مع استبعاد من له دعوة احتياطية منهم".


وكانت حكومة النظام قد قرّرت تمديد فترة تعطيل الجامعات والمدارس التابعة لكلّ من وزارتي التعليم العالي والتربية، حتى 16 نيسان/أبريل المقبل، في إطار جهود مكافحة فيروس الكورونا. تعطيل المؤسسات، كما سيرت عدداً من باصات النقل الداخلي، والبولمانات، وغيرها من الحافلات لنقل العسكريين باتجاه عدد من المحافظات.


اقرأ المزيد: حظر كامل للتجوّل في سوريا..والسبب كورونا هذه المرّة


جاء ذلك على خلفية تداول مواقع التواصل صوراً لتجمع عدد من العسكريين وهم ينتظرون وسيلة تقلهم، وتعرّضهم لابتزاز بعض أصحاب السيارات، الذين استغلوا وقف النقل الجماعي لفرض أجور عالية بالنسبة للعسكريين، بحسب ما أوردته صفحات موالية للنظام السوري.


يشار إلى أنّ النظام السوري قام بفرض حظرٍ كامل للتنقل في البلاد، اعتباراً من يوم الأحد 29 مارس/ آذار الساعة الثانية ظهراً، وبإشراف وزير الداخلية على تنفيذ القرار.


ليفانت- سانا


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!