الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المرصد السوري: اغتيال 148 في ريف دير الزور
المرصد السوري: اغتيال 148 في ريف دير الزور

أعلن “المرصد السوري”عن رصد عمليات اغتيال خلايا مسلحة مورست بحق 148 مدنياً، من بينهم 8 أطفال و5 مواطنات في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة ومدينة الرقة وريفها ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 303 مقاتلاًمن قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط عشرات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك. ريف دير الزور


في السياق ذاته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ مسلّحين مجهولين عمدوا إلى إضرام النيران بسيارة عسكرية تابعة لاستخبارات قوات سوريا الديمقراطية بالقرب من جسر قرية الطكيحي بريف ديرالزور الشرقي، ما أدى لوقوع أضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، وكان المرصد السوري قد رصد في الـ 12 من شهر آذار الجاري، انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور عربة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة الشعفة بريف ديرالزور الشرقي، ووفقاً لمصادر المرصد السوري، كانت العبوة الناسفة بحوزة شخص من أبناء بلدة الشغفة، ما تسبب بمقتله على الفور وإصابة شخصين آخرين.


اقرأ المزيد: المرصد السوري: توثيق انتهاكات تركية في الشمال السوري


وتجدر الإشارة إلى أنّه مع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا ضمن أربعة محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى 457 شخصاً، وفقاً للمرصد السوري.


اقرأ المزيد: طيران مجهول يستهدف الميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور


في سياق منفصل، أفاد “المرصد السوري” أنه توصّل إلىم علومات تفيد بأن تعزيزات عسكرية أمريكية وصلت إلى حقل غاز “كونيكو” في بادية خشام بريف دير الزور. بعد خروج  أرتال للقوات الأمريكية من حقل العمر النفطي.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!