الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحشد الشعبي يهاجم موكب محافظ نينوى وعضو برلماني في الموصل

الحشد الشعبي يهاجم موكب محافظ نينوى وعضو برلماني في الموصل
الحشد الشعبي يهاجم موكب محافظ نينوى وعضو برلماني في الموصل

اعترض عناصر من الحشد الشعبي والجيش العراقي في نقطة تفتيش بمدينة الموصل، أفراد حماية نائب محافظ نينوى وعضو في مجلس النواب العراقي.


هذا وأعلن نائب محافظ نينوى، سيروان روزبياني، أنه لدى عودته من الموصل مساء أمس الأربعاء برفقة عضو مجلس النواب العراقي، شيروان دوبرداني، أوقفت عناصر من الحشد الشعبي والجيش العراقي، في نقطة سيطرة كوكجلي، السيارة الأخيرة من قافلتهما وهاجموا من كان فيها من أفراد الحماية، ما أدى إلى مواجهة بين أفراد حمايتهما وعناصر الحشد والجيش.


فيما أشار نائب محافظ نينوى إلى أن الهجوم كان مدبراً، حيث كان في نقطة السيطرة المذكورة، وعلى غير العادة، ما بين 100 و150 من مسلحي الحشد والجيش.


كما صرّح عضو مجلس النواب العراقي، شيروان دوبرداني، بأنه سيسجل دعوى قضائية على مسؤولي الحشد والجيش، قائلاً: "لدي حصانة برلمانية وسيروان روزبياني مسؤول كبير في الحكومة المحلية، ويجب أن يتعرض المتورطون في هذا العمل للمساءلة القانونية".


وأضاف النائب العراقي أن الحادث أدى إلى إصابة ثلاثة من أفراد حماية نائب المحافظ وواحد من أفراد حماية النائب بجروح، فيما لم يصدر الجيش العراقي أو الحشد الشعبي إلى الآن أي توضيح بشأن الحادثة.


ليفانت-روداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!