الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اليمني: مقتل مجموعة من الحوثيين بينهم قيادي خلال محاولة تسلل بصعدة

الجيش اليمني: مقتل مجموعة من الحوثيين بينهم قيادي خلال محاولة تسلل بصعدة
الجيش اليمني: مقتل مجموعة من الحوثيين بينهم قيادي خلال محاولة تسلل بصعدة

مازالت ميليشيات الحوثي تحاول فرض الفوضى على اليمن من خلال إطالة عمر الانقلاب وعدم الالتزام بالتعهدات التي أبرمتها مع الحكومة الشرعية برعاية الأمم المتحدة، حيث أكد قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد محمد الباهلي، أن ما لا يقل عن 9 من ميليشيات الحوثي بينهم القيادي المدعو "أبو الحسين الرزامي" قتلوا، وجرح آخرون، أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد مواقع الجيش الوطني. الجيش اليمني


وذكرت مصادر إعلامية أن 9 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، لقوا مصرعهم بينهم قيادي ميداني، الثلاثاء، في محاولات تسلل فاشله قامت بها الميليشيات في مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين أقصى شمالي البلاد.


إقرأ المزيد: اليمن: آمال الأمم المتحدة في إنجاح اتفاق ستوكهولم جعله رهينة العبث


وأكد العميد الباهلي، بحسب بيان نشره المركز الإعلامي للجيش اليمني، أنه تم إفشال محاولة التسلل وإجبار من تبقى من العناصر الحوثية على الفرار.


وأضاف، أن "مدفعية الجيش الوطني استهدفت مجاميع للميليشيات الحوثية في ذات الجبهة وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية". الجيش اليمني


يذكر أن الجيش اليمني، مدعوماً من قوات تحالف دعم الشرعية، يخوض عمليات عسكرية واسعة في أكثر من 8 محاور قتالية في معقل الحوثيين بمديريات محافظة صعدة.


إقرأ المزيد: الجيش اليمني يحرّر مواقع جديدة شمال الجوف ويأسر العشرات من الحوثيين


إلى ذلك، استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بسلسلة غارات جوية، الثلاثاء، تجمعات للميليشيات ومواقع متفرقة وآليات قتالية تابعة لها في مديريتي حرض ومستبأ شمال محافظة حجة (شمال غرب اليمن).


وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني، أن الغارات أسفرت عن سقوط عدد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح إضافة إلى تدمير مخزني سلاح وثلاثة أطقم مدرعة وعربة بي إم بي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!