الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الوطني المدعوم من تركيا يعلن عن تشكيل 6 ألوية جديدة

الجيش الوطني المدعوم من تركيا يعلن عن تشكيل 6 ألوية جديدة
الجيش الوطني

أفادت صحيفة الشرق الأوسط، بأنّ قائداً عسكرياً في المعارضة السورية أعلن عن تشكيل ستة ألوية عسكرية جديدة في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، للتنسيق مع الجيش التركي في المنطقة.


ووفق ما نقلته "وكالة الأنباء الألمانية"، عن القائد العسكري الذي رفض الإفصاح عن اسمه، أنّ الألوية المشكّلة من "الجيش الوطني" و"الجبهة الوطنية للتحرير"، تخضع لقيادة عسكرية سورية بشكل كامل، وليست تحت قيادة ضابط تركي، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً وغرفة عمليات مشتركة مع الجيش التركي الموجود في المحافظة.


اقرأ المزيد: الفصائل المدعومة من قبل تركيا تشن حملة اعتقالات في شمال سوريا


كما أكد القائد العسكري، أن "الجيش التركي منتشر بشكل كبير في محافظة إدلب في جسر الشغور وجبل الزاوية والنيرب والمسطومة وأريحا، إضافة إلى نقاط انتشاره وفق (اتفاق سوتشي) بين الروس والأتراك"، لافتاً إلى أن هذا الانتشار يحتم وجود آلية عمل مشتركة بين الجيش الوطني والجيش التركي، لتسهيل عمل الطرفين معاً على الأرض.


وكانت تركيا قد سيّرت 8 دوريات منفردة، كما نفذت 3 دوريات مشتركة مع روسيا منذ الخامس عشر من مارس/ آذار الحالي، كما نشرت العديد من نقاط المراقبة على الطريق في محاولة لفتح مسار الدوريات، بسبب احتجاجات الأهالي وبعض فصائل المعارضة على التفاهمات التركية الروسية، وتسيير الدوريات المشتركة، وقيامهم بإنشاء سواتر ترابية لإعاقتها.


اقرأ المزيد: منظمات سورية تدين قطع تركيا المتعمّد للمياه في شمال شرق سوريا


في سياق منفصل، نشر مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا خبراً حول قيام القوات الأمنية بمشاركة عناصر من (الجيش الوطني) بشنّ حملة اعتقالات جديدة في مدينة الباب بريف حلب شمال سوريا.


حيث اعتقل خلال الحملة 22 شخصاً بتهمة (الفساد)، لكن نشطاء من مدينة الباب اتهموا قادة الأفرع الأمنية بأنهم يستغلون مثل هذه التهم لاعتقال نشطاء المدينة كما جرى سابقا في مدينتي جرابلس واعزاز، سيما وأنّها تزامنت مع عودة التظاهرات المطالبة بحل عدد من المجالس المحلية في ريف حلب بتهمة الفساد والفشل الإداري.


ليفانت- الشرق الأوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!