الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تحث كبار السن من المواطنين والمقيمين وأسرهم إلى أخذ جميع الإجراءات الوقائية

الإمارات تحث كبار السن من المواطنين والمقيمين وأسرهم إلى أخذ جميع الإجراءات الوقائية
2494a9b8-aaf6-4904-a162-460d4267577e_16x9_1200x676

دعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أبناء كبار السن من المواطنين والمقيمين وأسرهم إلى أخذ جميع الإجراءات الوقائية كغسل اليدين بصورة مستمرة وتوفير أجواء صحية مناسبة لذويهم.


كما حثت الوزارة كبار السن من المواطنين والمقيمين على التزام بمنازلهم وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة حرصاً على سلامتهم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية والنصائح لمواجهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " لكافة فئات المجتمع.


إقرأ المزيد: الإمارات تختصر اليوم الدراسي بتطبيق “التعليم عن بُعد”


حيث أكدت الوزارة أن دولة الإمارات وحرصاً على صحة أفراد المجتمع وسلامتهم جميعاً بمن فيهم كبار السن من المواطنين والمقيمين تواصل جهودها في هذا الشأن صوناً للصحة العامة وفق نظام قوي للتقصي الوبائي وإجراءات الاستجابة والمكافحة الفورية ما يسهم في الحفاظ على الأمن الصحي وضمان سلامة الجميع والسيطرة على الأمراض وفقا للبروتوكولات والممارسات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.


ومنذ إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ حول العالم بسبب انتشار الفيروس، اتخذت دولة الإمارات التدابير والإجراءات الاحترازية الصحيحة اتباعا للمعايير الصحية العالمية، وتوفير المستلزمات الطبية الوقائية كافة، حتى نجحت في شفاء 5 حالات بفضل الرعاية الصحية التي وفرتها لجميع الحالات المصابة بكورونا.


إقرأ المزيد: الخارجية اليمنية تشيد بالإمارات لمساعدتها في إجلاء الطلاب اليمنيين من ووهان


ومنذ انتشار المرض في جميع أنحاء العالم، باشر القطاع الصحي في الإمارات باتخاذ جميع التدابير اللازمة وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية بجانب الكوادر الطبية ذي كفاءة عالية.


ومن أبرز تلك الجهود، توزيع الدليل الطبي على المنشآت الصحية والحكومية والقطاع الخاص، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى كالتعليم والمنافذ والسياحة، وتوفير غرف العزل في جميع مستشفيات الدولة، فضلا عن وضع أجهزة الكاشف الحراري على جميع منافذ الدولة الجوية والبرية والبحرية. ال


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!