الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استهداف مجموعة من المتعاقدين الأتراك بسيارة مفخخة في الصومال

استهداف مجموعة من المتعاقدين الأتراك بسيارة مفخخة في الصومال
استهداف مجموعة متقاعدين أتراك بسيارة مفخخة في الصومال

أعلنت مصادر من الشرطة الصومالية عن انفجار سيارة مفخخة اليوم السبت، في طريق الرابط بين مدينة أفغوي والعاصمة الصومالية مقديشو، مستهدفةً مجموعة من المتعاقدين الأتراك.


وبحسب المصادر إن السيارة المفخخة استهدفت متعاقدين أتراك في الطريق، الذي يربط العاصمة مقديشو بمدينة أفغوي، على بعد 30 كيلومتراً جنوب مقديشو.


وأضاف الشاهد أن السيارة المفخخة اقتحمت مقهى، يقع خارج مقديشو، كان عمال أتراك وصوماليون يتواجدون فيه لتناول الغداء.


وأضاف الشاهد أن سيارة مفخخة اقتحمت الحاجز الأمني للمقهى واصطدمت به، مما أدى لانفجارها، موقعةً قتلى وجرحى.


من جهته، قال الشرطي، نور علي، من أفغوي لوكالة "رويترز": "سيارة ملغومة مسرعة اقتحمت مكاناً أثناء تناول مهندسين أتراك وأفراد شرطة صوماليين الغداء". وأضاف: "حتى الآن نعرف أن ثلاثة مهندسين أتراك ومترجمهم أصيبوا. وأصيب أيضاً رجل شرطة في الانفجار".


فيما لقي شخصان على الأقل مصرعهما، وأصيب أكثر من 20 آخرين في الهجوم، وفقاً لبيان الشرطة.


أما وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا قال: "من بين المصابين ستة أتراك، اثنان منهم في حالة خطيرة. ومعظم الضحايا كانوا من قوات الشرطة الذين يوفرون الأمن للعمال الأتراك".


وأعلنت "حركة الشباب" الموالية لتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم، مؤكدةً أنها أوقعت "عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف الأجانب والميليشيات الصومالية"، في إشارة إلى الأتراك المتعاقدين والقوات الحكومية.


يذكر أنه في الطريق الرابط بين أفغوي ومقديشو، حيث وقع الانفجار، تجري عملية بناء تنفذها شركة تركية بتمويل قطري. ومنذ بدء عمليات بناء هذا الطريق، فإن عمال البناء وأفراد الشركة المتعاقدة أصبحوا عرضة لهجمات تنفذها "حركة الشباب".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!