الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إخضاع 18 مليون إيراني لفحوصات كورونا
إخضاع 18 مليون إيراني لفحوصات كورونا

قال علي رضا رئيسي، المسؤول بوزارة الصحة والتعليم الطبي الإيراني، إنّ أكثر من 18 مليون شخص في البلاد، شاركوا حتى الآن في "مشروع غربلةٍ" لتحديد المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ. مليون 


وذكر رئيسي في تصريح أمس الثلاثاء، إنّ قرابة 18 مليوناً و300 ألف شخص شاركوا في "مشروع غربلة" لتحديد المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من بينهم 13 مليوناً عن طريق الوحدات الصحيّة و 5 ملايين عن طريق الموقع الإلكتروني salamat.gov.ir.


ولفت إنّ هذا الإجراء نُفِّذ في 37 ألف مركز صحيّ في أنحاء البلاد، وإنّ من بين 45 ألفاً أُحيلوا إلى الطبيب، كان نحو 29 ألفاً منهم بحاجة إلى الاستراحة في المنزل، ومن بين 4500 شخص أحيلوا إلى المستشفى تمّ إبقاء 2200 منهم، فيما تمّت معالجة البقية ميدانياً.


إقرأ أيضاً: المعارضة الإيرانية: ضحايا كورونا يتجاوزون 5950 شخصاً


وفي السياق، أطلقت السلطات الإيرانية، مؤقتاً الثلاثاء، سراح حوالي 85 ألف سجين بينهم سجناء سياسيون في إطار منع تفشّي انتشار فيروس "كورونا". مليون 


وصرّح المتحدث باسم القضاء الإيراني غلام حسين إسماعيلي: "إن نحو 50٪ من المفرج عنهم سجناء لأسباب أمنية، كما اتخذنا في السجون إجراءات احترازيّة لمواجهة تفشّي المرض".


يأتي ذلك مع الإشارة إلى أنّ أحدث إحصائية حول فيروس كورونا المستجدّ في إيران حتى ظهر الثلاثاء، كانت تشير تبعاً لتصريح المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور، إلى إصابة 16 ألفاً و169 وتعافي 3895، ووفاة 988 شخصاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!