الوضع المظلم
السبت ٢٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إحباط محاولة داعشية جديدة في العراق لاستهداف أبراج الطاقة

إحباط محاولة داعشية جديدة في العراق لاستهداف أبراج الطاقة
العراق.. عملية أمنية ضد "داعش" لتأمين أبراج الكهرباء
أحبط الحشد الشعبي العراقي محاولة لاستهداف أبراج نقل الطاقة في محافظة صلاح الدين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية، الأربعاء.

وأضافت الوكالة أن قوة من اللواء التاسع بالحشد الشعبي أحبطت محاولة لداعش لاستهداف أبراج نقل الطاقة الكهربائية في منطقة البوعجيل بمحافظة صلاح الدين.

ونقلت الوكالة عن بيان للحشد الشعبي، أن "3 دراجات نارية حاولت التعرض لأبراج نقل الطاقة الكهربائية في منطقة البوعجيل قبل أن يتم رصدها بواسطة الكاميرات الحرارية التابعة للواء والتصدي لهم، ما أجبرهم على الفرار".

العراق.. أبراج الطاقة/ واع

وزادت حدة أزمة كهرباء في العراق خلال شهور الصيف، إذ شهدت عدة مدن احتجاجات ضد انقطاع الكهرباء، لاسيما في محافظة البصرة الغنية بالنفط.

انطلقت شعلة الغضب إثر إيقاف إيران إمدادها الحيوي من الكهرباء، وسط ارتفاع في درجات الحرارة، وتعرض أبراج الطاقة لعمليات تخريب منظمة في عدة مناطق.

اقرأ أيضاً: الأمن العراقي يُعلن مقتل “داعشي” وإصابة آخر خلال مداهمات

يشار إلى أن محافظات عراقية كانت شهدت مؤخراً، موجة غير مسبوقة من عمليات استهداف أبراج نقل الكهرباء بين المدن، خاصة تلك الواقعة في مناطق بعيدة وغير مأهولة بالسكان، وهو ما دعا وزارة الداخلية العراقية إلى التعاقد مع شركة صينية لشراء طائرات مسيرة من أجل حماية خطوط التيار الكهربائي.

ليفانت نيوز_ واع

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!