الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أنقرة تشنّ حملة اعتقالات بحق رجال القانون
حملات الاعتقال في تركيا \ تعبيرية

أوردت وسائل إعلام تركيّة بأنّ نقابات المحامين في تركيا، أدانت احتجاز السّلطات التّركيّة لعدد من المحامين، بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي. حملة اعتقالات 


ووفق ما ذكر موقع "تي 24" الإخباريّ التركيّ، فإنّ الإدانة جاءت من 24 نقابة للمحامين، وذلك عقب احتجاز النيابة العامة في ولاية شانلي أورفا جنوبي البلاد، الخميس الفائت، 12 محامياً بعدد من المناطق بتهمة "الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح بهدف التغلغل داخل مؤسسات تنفيذ العقوبات"، في إشارة لـ "حزب العمال الكردستاني" المُدرج من قبل تركيا على قوائم (التنظيمات الإرهابية).


وأبدى البيان الصادر عن النقابات عن قلقها حيال أوضاع المحامين المعتقلين، وبالأخص في ظلّ الغموض الذي يكتنف التحقيقات التي تفرض عليها النيابة العامة شكلاً من السرّية، حتى مع الجهات المعنيّة بالدفاع عن المحامين.


إقرأ أيضاً: تسجيل انتهاكات جديدة للفصائل المدعومة تركياً في مناطق نبع السلام


وأردف البيان: "إنّ الأعراف والقوانين الدوليّة تؤكّد بأنّه لا يحقّ لأيّ جهة اعتقال المحامي لمجرد قيامه بالدّفاع عن موكّله، ومحاكمته بشكل غير قانوني"، متابعةً: "وما تمّ من إجراءات بحقّ المحامين المعتقلين إهانة، الهدف منها إخراس كل من يدافع عن الحقّ في هذا البلد". حملة اعتقالات 


وتلجأ في الغالب، حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى ذريعة "الانتماء لتنظيم إرهابي" أو "المشاركة في انقلاب 2016 الفاشل"، وذلك للتخلّص من المعارضين لسياساتها والإيقاع بهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!