الوضع المظلم
السبت ٢١ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • 4.1 مليار دولار قيمة الخسائر السنوية للخطوط الجوية القطرية

4.1 مليار دولار قيمة الخسائر السنوية للخطوط الجوية القطرية
سجّلت الخطوط الجوية القطرية 4.1 مليار دولار أمريكي خسائر، للسنة المالية المنتهية في الـ31 من مارس، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا، بعد أن أغلقت معظم دول العالم أبوابها أمام المسافرين.

أكدت شركة الطيران "القطرية" الحكومية، في نتائج أعمالها السنوية المنشورة الاثنين/ 27 سبتمبر، أنها تلقت مليار دولار إضافية من الحكومة القطرية خلال السنة المالية علاوة على ملياري دولار تلقتها بالفعل.

وتتمثل هذه الخسارة، في هبوط قيمة الأصول بواقع 8.4 مليار ريال قطري (2.3 مليار دولار أمريكي) بسبب إيقاف عمليات أسطول طائراتها إيرباص A380 وA330.

وتعدّ هذه الخسارة التشغيلية، أقل من العام الفائت بنسبة 7% عند 1.1 مليار ريال قطري (288.3 مليون دولار أمريكي)، مع تحسن واضح في معيار EBITDA حيث وصل إلى 6 مليار ريال قطري (1.6 مليار دولار أمريكي).



اقرأ المزيد: بيتكوين تتجاوز العقبات الصينية وتستعيد مسيرة الصعود

وزعمت شركة الطيران القطرية في تقرير لها، أنّ الشحن الجوي والقدرة على التكيف مع الوضع الاستثنائي، الذي فرضه فيروس كورونا، لعبا دوراً مهماً في التعافي، الذي زاد من حصّتها السوقية.

اقرأ المزيد: برنت إلى 80 دولاراً وأسهم اليابان تتخلى عن مكاسبها المبكرة

وأشار التقرير إلى أنّ عدداً من رحلاتها اليومية زاد بنسبة تجاوزت ثلاثة أضعاف، مع تسجيل رقم قياسي تمثل بتشغيل 183 رحلة في اليوم، في شهر مايو لعام 2020.

ليفانت - رويترز/ cnbcarabia

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!