الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بيتكوين تتجاوز العقبات الصينية وتستعيد مسيرة الصعود
صورة تعبيرية

تجاوزت عملة بيتكوين الرقمية المشفرة عثرتها نتيجة الإجراءات الصينية الأخيرة، حيث عاودت ارتفاعاتها بعد تراجع استمر أكثر من يومين لتسترد نشاطها مجددا.


وارتفع سعر بيتكوين 4 % منذ الساعة 5 من مساء السبت لتصل إلى 43782 دولاراً اليوم الاثنين حتى كتابة هذا الخبر.


وانخفضت العملة الرقمية المشفرة الأشهر الآن 33 في المئة عن أعلى مستوى عند 64870 دولاراً الذي وصلت إليه في 14 نيسان (أبريل).
وأضافت عملة بيتكوين 5.6 في المئة إلى قيمتها في الأسبوع الماضي وارتفعت 49 في المئة حتى الآن هذا العام.


وكان البنك المركزي الصيني أكد أن كل التعاملات المالية التي تجري بالعملات الرقمية غير قانونية، وهي الأحدث في سلسلة من الإجراءات التنظيمية للقضاء على تداول العملات المشفرة.


وشهدت القيم العالمية للعملات المشفرة من بينها بيتكوين، تقلبات كثيرة خلال العام الماضي، ويعود ذلك جزئياً إلى القواعد الصينية التي سعت إلى منع المضاربة وغسل الأموال.


وقال بنك الشعب الصيني في بيان على موقعه الإلكتروني "إن النشاطات التجارية المرتبطة بالعملات الافتراضية هي نشاطات مالية غير قانونية"، مضيفاً أنها "تهدد بشكل شديد الْخَطَر على ضمانة أصول الأشخاص". وأوضح البنك المركزي أنه سيتم "التحقيق مع المخالفين بارتكاب تهم جنائية، وفقا للقانون".




عملات مشفرة صورة تعبيرية. مصادر حرة/متدال

ويحظر الإشعار كل النشاطات المالية ذات الصلة، التي تنطوي على العملات الرقمية، على غرار تداول عملات مشفرة وبيع رموز وتعاملات، التي تنطوي على مشتقات العملات الافتراضية و"جمع أموال بطريقة غير قانونية".


اقرأ المزيد: برنت إلى 80 دولاراً وأسهم اليابان تتخلى عن مكاسبها المبكرة

وفي حين إن إنشاء العملات المشفرة وتداولها غير قانوني في الصين منذ 2019، حذّرت إجراءات صارمة إضافية فرضتها بكين هذا العام المصارف بوقف التعاملات ذات الصلة، وأغلقت كثيرا من الشبكة الواسعة في البلاد لتعدين بيتكوين. وأرسل بيان الجمعة الصادر عن البنك المركزي أقوى إشارة حتى الآن على أن الصين لن تسمح باستخدام العملات المشفرة.


وزادت الإيثريوم ETH/USD أعلى مستويات الـ3.13 دولار بارتفاع بلغت نسبته 10%، بينما تراجعت خسائر الإيثريوم خلال أسبوع إلى أقل من 1%. وترتفع سولانا خلال تلك اللحظات بحوالي 10% صعودا إلى مستويات 145 دولار، بينما ترتفع بينانس كوين BNB/USD 3.3% صعودا إلى مستويات 350 دولار.


وارتفعت الريبل 3.5% صعودا إلى مستويات 0.9612 دولار، بينما زادت بولكا دوت pDOTn/USD والدوجكوين DOGE/USD في حدود 2%.


 

ليفانت نيوز _ وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!