الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بينيت: طهران تهدف للهيمنة على الشرق الأوسط تحت المظلة النووية

بينيت: طهران تهدف للهيمنة على الشرق الأوسط تحت المظلة النووية
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

ذكر نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي يوم الاثنين، إن إيران تعدّت "كل الخطوط الحمراء" في برنامجها النووي، متوعداً بألا تسمح إسرائيل لطهران بامتلاك سلاح نووي.


وخلال أولى كلماته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، صرح بينيت إن طهران ترمي للهيمنة على الشرق الأوسط "تحت مظلة نووية"، مؤكداً أن "الكلمات لا توقف أجهزة الطرد المركزي".


اقرأ أيضاً: الوكالة الذرية.. إيران لا تحترم اتفاق أجهزة المراقبة

والقى بينيت كلمة على هامش الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، بوزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، ووزير الدولة الإماراتي بوزارة الخارجية، خليفة شاهين المرر.


هذا وكان قد أعلن مندوب إيران لدى المنظمات الدولية في فيينا، كاظم غريب آبادي، في السابع من سبتمبر، أنه لا يحق لأحد أن يطالب طهران بتعليق أنشطتها النووية، متهما أعضاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالضغط عليها.


إيران تحاول استعادة أموالها المجمّدة لدى العراق

وقال غريب أبادي تعليقاً على التقرير الأخير للوكالة الدولية، إنه "على الوكالة الدولية أن تحافظ على حياديتها واستقلالها ومهنيتها"، وأضاف أن الوكالة "تضخم بعض القضايا المتعلقة بإيران لأسباب سياسية وذلك بضغط من بعض الدول".


وأشار إلى أنه "وفق الاتفاق النووي، ليس من حق أحد أن يطالب إيران بتعليق أنشطتها النووية"، زاعماً أن على أعضاء الوكالة الدولية "الامتناع عن الضغط على الوكالة ومحاولة ابتزازها كأداة لأغراضهم السياسية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!