الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ملك الأردن وعقيلته يدخلان الحجر الصحي
الملك-عبالله (أرشيف)
كشف الديوان الملكي الأردني، اليوم الاثنين، عن دخول "الملك عبد الله الثاني" وعقيلته "الملكة رانيا"، الحجر المنزلي الاحترازي لمدة خمسة أيام بعد إصابة نجلهما ولي العهد الأمير الحسين بفيروس كورونا.

نقلت وكالة "فرانس برس" بياناً عن الديوان الملكي الهاشمي، أنّه بعد إجراء الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، الفحص الروتيني المعتمد حسب التعليمات الصحية المتبعة في الديوان الملكي الهاشمي، أظهرت النتيجة، مساء يوم الاثنين، إصابته بفيروس كورونا.

وأوضح البيان، أنّ أعراضاً خفيفة قد ظهرت على الأمير الذي كان قد تلقّى اللقاح ضد فيروس كورونا، مؤكدة أنّه بصحة جيدة.

الأردن

ووفقاً للبروتوكول الصحي المتبع في حالة المخالطة من قبل أشخاص قد تلقّوا اللقاح ضد فيروس كورونا، فإنّ الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والملكة رانيا، سيخضعان للحجر المنزلي الاحترازي لمدة خمسة أيام، علماً أنّ نتائج الفحوصات التي أجرياها اليوم كانت سلبية.

اقرأ المزيد: رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤكّد: مصر والأردن يدعمون اتفاقيات إبراهيم

وكانت السلطات الصحيّة في الأردن، قد رفعت، في وقت سابق، حظر التجوّل الليلي، وأعادت فتح المدارس والمنشآت الصناعية والسياحية للعمل بكامل طاقتها، اعتباراً من 1 أيلول/سبتمبر الحالي، بعد قيود مشددة لاستيعاب تفشي الوباء.

اقرأ المزيد:البحرين: قطر تشوّه صورة المملكة عبر إعلامها

وبحسب الإحصائيّات الرسمية، فإنّ أكثر من 3,6 ملايين شخص تلقّوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا في "الأردن" من مجموع السكان البالغ عشرة ملايين نسمة.

ليفانت - فرانس برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!