الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ‏مكافحة الفساد في السعودية تثبت تورط 122 متهماً بما نُسب إليهم

‏مكافحة الفساد في السعودية تثبت تورط 122 متهماً بما نُسب إليهم
‏مكافحة الفساد في السعودية تثبت تورط 122 متهماً بما نُسب إليهم/ أرشيفية

أكّدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالسعودية أنه وبعد التوسع في إجراءات البحث والتحقيقات في قضية تعديل الحالة الصحية بطريقة غير نظامية، ثبت تورط 122 شخصاً أقروا بما نسب إليهم من تهم. ‏مكافحة الفساد


وقال مصدر مسؤول في الهيئة بأنه إلحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 1 يوليو بشأن رصد الهيئة لإعلانات بمواقع التواصل الاجتماعي من أشخاص يقومون بتعديل الحالة الصحية إلى (مصاب، غير محصن، محصن جرعة أولى، محصن) والرفع بالبيانات بطريقة غير نظامية، وذلك مقابل مبالغ مالية، باشرت الهيئة إجراءاتها على الفور وقبض على موظفين بوزارة الصحة ووسطاء (مواطنين ومقيمين) ومن عدلت حالتهم الصحية.


إلى ذلك، أوضحت الهيئة أنه وبعد التوسع في إجراءات البحث والتحري والتحقيقات حتى تاريخه، ثبت تورط 122 متهماً، وجميعهم أقروا بما نسب إليهم من تهم.


https://twitter.com/nazaha_gov_sa/status/1415424757709877248

وقالت الهيئة إنه من بين المتورطين 9 من منسوبي وزارة الصحة القائمين على تعديل الحالات والمتهمين بالرشوة والتزوير وغسل الأموال، وهم 7 موظفين وموظفتان، بالإضافة إلى 92 شخصاً (سعوديون ومقيمون) ممن تمكنوا من تعديل حالاتهم الصحية، وهم متهمون بالرشوة والاشتراك بالتزوير وغسل الأموال.


كما حددت السلطات أيضاً 21 وسيطاً (سعوديون ومقيمون) قاموا بالتنسيق واستلام المبالغ المالية ووجهت لهم تهم الرشوة والاشتراك بالتزوير وغسل الأموال.


وأكدت الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط المتورطين من الموظفين والوسطاء والمستفيدين في قضية تعديل الحالة الصحية، وتطبيق ما يقضي به النظام في حقهم، لما لهذه الأفعال من آثار سلبية بالغة على الجهود التي تبذلها أجهزة الدولة في مكافحة هذا الوباء.


وباشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، خلال الشهر الماضي، اختصاصاتها ومهامها من خلال عمل 340 جولة رقابية، وكذلك التحقيق مع 999 متهماً في قضايا إدارية وجنائية.


اقرأ ايضاً: السعودية في مواجهة الفساد.. والحصيلة مئات المتهمين

وقالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، أنه تم إيقاف 298 مواطناً ومقيماً منهم موظفون من وزارات الدفاع، الداخلية، الصحة، العدل، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، التعليم.


وكذلك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الطاقة، التجارة والنيابة العامة.


وتباينت التهم الموجهة للمخالفين ما بين تهم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي، وإساءة استخدام السلطة، والتزوير. ‏مكافحة الفساد


ليفانت نيوز_ هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!