الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ولادة طفلين سليمين في البيرو لأمهات مصابات بكورونا

ولادة طفلين سليمين في البيرو لأمهات مصابات بكورونا
ولادة طفلين سليمين في البيرو لأمهات مصابات بكورونا

قالت مستشفى في ليما عاصمة بيرو، أمس الثلاثاء، أن امرأتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد وضعتا طفلين وأن الفحوص أثبتت عدم انتقال المرض للرضيعين، وأردف مستشفى ريباغلياتي، أنّ ولادة الطفلين يومي 27 و31 مارس كانت قيصرية بناء على تعليمات الأطباء لتجنّب أي مضاعفات. في البيرو


وذكر الطبيب كارلوس ألبريتك: "لحسن الحظ لم يحدث انتقال مما يعني أن العدوى لم تنتقل من الوالدتين إلى الرضيعين"، ونوّه أن المرأتين بصحة جيدة لكنهما ما زالتا تتلقيان العلاج من فيروس كورونا.


وأبدى مسعفون في مدينة ووهان الصينية التي نشأ فيها الفيروس مخاوف في أوائل فبراير، من الانتقال المحتمل للفيروس من الأم إلى الجنين، وذلك من خلال ولادة طفل واحد على الأقل وعليه أعراض المرض.


إلا أن دورية لانسيت نشرت في منتصف فبراير، دراسة تضمنت 9 نساء حوامل في الصين أثبتت الفحوص إصابتهن بفيروس كورونا، واستنتجت أنه لا توجد أدلة يُعتدّ بها حتى الآن لدعم فرضية انتقال عدوى كوفيد-19 من الأم إلى الطفل.


اقرأ ايضاً: البيرو.. ارتفاع ضحايا إنفجار شاحنة الغاز إلى 23


وذكرت منظمة الصحة العالمية، أنه يتوجب تشجيع الأمهات حديثي الولادة اللاتي أثبتت الفحوص إصابتهن بالفيروس على العناية بأطفالهن وإرضاعهنّ رضاعة طبيعية بشرط التزامهن بتدابير صارمة للصحة العامة.


ولفت ألبريتك، أن الأطباء سيؤيدون بقاء المرأتين مع رضيعيهما، وأشار: "إن هذا وباء عالمي جديد وليست لدينا خبرة به، لدى الصين وإيطاليا بعض المنشورات التي تتضمن توصيات للرضاعة الطبيعية، وانتقال العدوى عن طريق لبن الأم لم يتأكد".


إلا أنه أشار في حال كانت الأم تعاني من أعراض شديدة للمرض فإن الوضع سيختلف، وذكر: "في هذه الحالة ينبغي الفصل بين الأطفال حديثي الولادة وأمهاتهم". في البيرو


ودوّنت بيرو 2954 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و107 وفيّات حتى الآن، كما أعلنت تعافي 1301 شخص.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!