الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وزير خارجية إيران يزور دمشق قادماً من بيروت
إيران سوريا
استقبل وزير خارجية النظام السوري "فيصل المقداد"، اليوم السبت، وزير خارجية إيران "حسين أمير عبد اللهيان"، في مطار دمشق الدولي، وتعدّ الزيارة الثانية بعد تولي الأخير منصبه.

وقال المقداد: "إن هذه الزيارة مهمة جداً.. وأتمنى أن تتكرر دائماً". وأضاف "سنبحث خلالها نتائج الجولة التي قام بها مؤخراً الوزير عبد اللهيان إلى روسيا ولبنان والجوانب المتعلقة بالملف النووي الإيراني".

وفي تصريح لوكالة الأنباء "سانا" الرسمية، قال المقداد: "ندعم في سوريا الجهد الذي تقوم به القيادة الإيرانية وندين بشكل قوي كل الممارسات الأمريكية التي تسعى إلى التلاعب بهذا الملف وبملفات أخرى في المنطقة".

فيصل المقداد/ أرشيفية

اقرأ المزيد: قتلى وجرحى للميليشيات الإيرانية باستهداف جوي في حمص ودير الزور

وأردف: "هناك تطورات سنناقشها بروح التعاون المشترك وبما يخدم العلاقات المتطورة بين البلدين الشقيقين".

وأكد "المقداد" دعم سوريا لطهران، فضلاً عن الإدانة القوية للممارسات الأمريكية التي تسعى إلى التلاعب بالملف النووي الإيراني وملفات أخرى في المنطقة، على حدّ وصفه.

ومن جانبه، قال عبد اللهيان: "نهتم كل الاهتمام بعلاقاتنا الاستراتيجية، وخلال الأسابيع الأخيرة توصلنا إلى اتفاقات مهمة بشأن تطوير شامل للعلاقات بين البلدين في كل المجالات، ووضع برامج مكثّفة من أجل تطبيق هذا التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية".

اقرأ المزيد: رفعت الأسد يعود إلى دمشق.. فاتحاً الباب للتساؤلات

الجدير بالذكر، أنّ عبد اللهيان توجه، اليوم السبت، إلى العاصمة دمشق قادماً من بيروت، وتعد المحطة الثالثة من جولة بدأت، في وقت سابق، من العاصمة الروسية موسكو.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!