الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وزير الخارجية المصري إلى واشنطن الأسبوع المقبل
وزير الخارجية المصري
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس أن الوزير بلينكن سيستضيف نظيره المصري سامح شكري يومي الثامن والتاسع من نوفمبر الجاري من أجل محادثات" الحوار الاستراتيجي" بين الولايات المتحدة ومصر.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إن وزير الخارجية المصري سيزور واشنطن، يوم الاثنين المقبل، للقاء نظيره الأمريكي وعقد الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وأضافت أن لينكن سيناقش مع شكري خلال زيارته لواشنطن القضايا الإقليمية والدولية وحقوق الإنسان والتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ويشارك في الحوار الاستراتيجي بين البلدين، كبار المسؤولين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ووزارة الدفاع الأمريكية، وسيتبع اللقاء تصريحات من قبل وزيري الخارجية، حَسَبَ البيان نفسه.

وأكد البيان أن "مصر تعد شريكاً حيوياً للولايات المتحدة".

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن/ أرشيفية

وأعربت الخارجية الأمريكية عن التزامها بتقوية الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر، المستمرة منذ 40 عامًا، وذلك من خلال تعزيز التعاون الأمني، ومراعاة حقوق الإنسان، وتنمية العلاقات الاقتصادية والثقافية.

واختتم البيان بالقول إن "الحوار الاستراتيجي المذكور يمثل فرصة للنهوض بجميع مجالات التعاون بهدف تحسين حياة كل من الأمريكيين والمصريين".

في سبتمبر/ أيلول، قال وزير الخارجية الأمريكي إن محادثات "الحوار الاستراتيجي" بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، ستمثل فرصة لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك للجانبين.

اقرأ أيضاً: بلينكن يدعو الجيش السوداني إلى الإفراج عن الزعماء المحتجزين

وفي نفس الشهر، قالت وزارة الخارجية، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستقدم 130 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر شريطة اتخاذها خطوات محددة تتعلق بحقوق الإنسان.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!