الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واتساب يضيف مكالمات الصوت والفيديو إلى سطح المكتب

واتساب يضيف مكالمات الصوت والفيديو إلى سطح المكتب
واتساب تبدأ اختبار الوضع الداكن على سطح المكتب

كشف تطبيق ”واتساب“ عن إضافة مكالمات الصوت والفيديو إلى تطبيق سطح المكتب لنظامَيْ التشغيل ”ويندوز“ و”ماك“.


وسبق أن أضاف ”واتساب“ الميزة فقط على تطبيق الهاتف المحمول الخاص به في أواخر العام الفائت، ثم بدأ في تجريبها عن طريق وضعها للاختيار لمستخدمي سطح المكتب.



ماذا سيحدث إذا رفض المستخدم شروط واتساب الجديدة؟


وباتت الميزة متاحة رسمياً على تطبيق سطح المكتب، وأتيح للجميع استخدامها والتحدّث إلى جهات الاتصال الخاصة بهم على الشاشات الكبيرة.


وعند عرض مكالمات الفيديو على شاشة أكبر، سيكون بمقدور المستخدمين رؤية العائلة والأصدقاء بصورة أكثر وضوحاً، كما بات بالإمكان القيام بأشياء أخرى في منتصف المكالمات دون الحاجة إلى اليدين لحمل الهاتف.


ومن المتوقّع أن تعمل مكالمات واتساب الصوتية والمرئية لسطح المكتب، في الاتجاهين الرأسي والأفقي، وتبدو كنوافذ مستقلّة يستطيع المستخدمون تغيير حجمها وضبطها لتظهر فوق التطبيقات الأخرى.



اقرأ: مايكروسوفت تتهم بكين بشن هجمة إلكترونية لاستهداف مؤسسات أمريكية


وأصدر ”واتساب“ بياناً، بانّه شهد زيادات كبيرة خلال العام الفائت في عدد الأشخاص الذين يتصلون ببعضهم على التطبيق، بهدف إجراء محادثات طويلة.


وتابع البيان، أنّ "ذلك الأمر لم يكن مفاجئاً، إذ إنّ المستخدمين يستخدمون خدمات مكالمات الفيديو والصوت بشكل أوسع منذ انتشار فيروس كَورونا، للبقاء على تواصل مع الأصدقاء والعائلة في فترة الإغلاق والحجر الصحي".



اقرأ: صاروخ ينفجر بعد لحظات من هبوطه.. تجربة مخيّبة لـ”ستارشيب”


وختم البيان: ”مع وجود الكثير من الأشخاص بعيداً عن أحبائهم وأصدقائهم والتكيّف مع طرق العمل الجديدة، نرغب أن تكون المحادثات على واتساب أقرب ما تكون إلى شخصيتك قدر الإمكان، بصرف النظر عن مكانك في هذا العالم".




ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!