الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • هجوم إرهابي لـ”بوكو حرام” في الكاميرون.. يودي بـحياة 15 قتيلاً

هجوم إرهابي لـ”بوكو حرام” في الكاميرون.. يودي بـحياة 15 قتيلاً
مصرع أربعة رهائن على يد جماعة مُتشددة في نيجيريا


أوردت وكالة “رويترز”، أمس الأحد، بأنّ مسلحين يشتبه أنّهم من جماعة “بوكو حرام” الإرهابية، قد قتلوا 15 فرداً وأصابوا 8 آخرين بجراح، خلال هجوم بقنبلة يدوية على مخيم للنازحين، في شمال الكاميرون.


وذكرت الوكالة عن رئيس البلدية مجيويه بوكار، أنّ المهاجمين المجهولين ألقوا قنبلة على مجموعة من الناس ضمن مخيم للنازحين ببلدة موزوجو، قرب الحدود النيجيرية، في منطقة تقع بأقصى الشمال بالكاميرون.


وأعلم سكان محليون بوكار، بأنّ 13 شخصاً قتلوا، وشدّد مسؤول أمني على وقوع الهجوم، وذكر أنّ اثنين من المصابين لقيا حتفهما كذلك، ليرتفع اجمالي القتلى إلى 15 فرداً.


وظهرت الجماعة الإرهابية “بوكو حرام” في شمال شرق نيجيريا في العام 2009، وفي ربيع 2015، أعلنت عن انضمامها إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.


وفي كثير من الحالات يمتد العنف، الذي أودى بحياة 30 ألف شخص وشرد ملايين آخرين، من نيجيريا إلى الكاميرون والنيجر وتشاد المجاورة.


وخلال يونيو/ حزيران العام الماضي، هاجم قرابة 300 مسلح يشتبه أنّهم من “بوكو حرام” جزيرة في بحيرة تشاد في أقصى شمال الكاميرون، وقتلوا 24 فرداً، بينهم 16 من جنود الكاميرون المتمركزين في نقاط تابعة للجيش.


وكانت قد قالت مصادر محلية عدة لوكالة “رويترز”، في الرابع عشر من يونيو/ حزيران، أنّ 60 فرداً على الأقل، قتلوا نتيجة هجومين نفذتهما جماعات متشددة، شمال شرق نيجيريا.


كما أحرق المتشددون مكتباً إنسانياً للأمم المتحدة ومركزاً للشرطة المحلية، منبهين السكان المحليين من العمل مع العسكريين والمنظمات الدولية، وفي وقت متزامن، دخلت مجموعة مسلحين أخرى إلى منطقة نغانزاي، مستقلين دراجات نارية وسيارات رباعية الدفع، حيث أردوا قرابة 40 مدنياً.


ليفانت-وكالات








 




النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!