الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مودي يناشد الغرب على التعاون لجعل العملات المشفرة آمنة
بيتكوين تحلّق متجاوزةً 68 ألف دولار

شدّد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على التعاون بين الديمقراطيات في العالم لضمان ألا "ينتهي الأمر بالعملات المشفرة مثل بيتكوين في الأيدي الخطأ". ادلى بتعليقاته بينما وضعت حكومته قواعد جديدة للعملات الرقمية.


لم يوضح مودي تلك المخاوف في خطابه الذي ألقاه تقريباً في حوار سيدني، وهو منتدى يركز على التقنيات الناشئة والحاسمة والإلكترونية.


لكن السلطات في الهند وأماكن أخرى أشارت إلى مخاطر استخدام العملات المشفرة من قبل الجماعات الإرهابية والجريمة المنظمة، والمخاطر المزعزعة للاستقرار التي تشكلها على الاقتصادات الوطنية.


بعد الإشادة بالفرص التي تتيحها تقنية العصر السيبراني، أصدر مودي ملاحظة تحذيرية فيما يتعلق بالعملات الرقمية. "خذ العملة المشفرة أو البيتكوين، على سبيل المثال. من المهم أن تعمل جميع الدول الديمقراطية معاً في هذا الشأن والتأكد من عدم وقوعها في الأيدي الخطأ، مما قد يفسد شبابنا ".


وذكرت صحيفة إيكونوميك تايمز يوم الأربعاء أن المسؤولين الهنود الذين يصيغون اللوائح حالياً من المرجح أن يقترحوا حظراً على جميع المعاملات والمدفوعات في العملات المشفرة، مع السماح للمستثمرين بالاحتفاظ بها كأصول، مثل الذهب والسندات والأسهم.




بيتكوين. مصدر PIXABAY بيتكوين. مصدر PIXABAY

ترأس مودي اجتماعاً لمناقشة نهج الهند تجاه العملات المشفرة يوم السبت، وقالت صحيفة إيكونوميك تايمز إن حكومته قد تتلقى مسودة اللوائح لمراجعتها في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.


اقرأ المزيد: الهند تدرس حظر المعاملات بالعملات المشفّرة

في سبتمبر، حظر المنظمون في الصين جميع معاملات العملة المشفرة وتعدين العملات المشفرة. تحوم بيتكوين الآن، أكبر عملة مشفرة في العالم حول مستوى 60،000 دولار، بعد أن ضاعفت قيمتها بأكثر من الضعف منذ بداية هذا العام.


بلغت قيمة سوق العملات الرقمية في الهند 6.6 مليار دولار في مايو 2021، مقارنة بـ 923 مليون دولار في أبريل 2020، وفقًا لمنصة بيانات blockchain Chainalysis.


 

ليفانت نيوز _ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!