الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • تراجع جديد بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي

تراجع جديد بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي
أسعار العملات الأجنبية والذهب مقابل الليرة السورية

شهدت يوم الأحد، الأسواق المالية تراجعًا في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، وقد سجلت الأسواق تقلبات في أسعار الصرف في مختلف المدن السورية.

ففي سوق القامشلي، بلغ سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي 15250 ليرة للبيع و15100 ليرة للشراء، وفي العاصمة دمشق، سجلت الليرة تراجعًا، حيث بلغ سعر البيع 14800 ليرة وسعر الشراء 14650 ليرة.

اقرأ أيضاً: بيدرسون: الليرة السورية فقدت 80% من قيمتها بـ3 أشهر

أما في حلب، تذبذبت قيمة الليرة، حيث سجل سعر البيع 14850 ليرة للدولار الواحد، وسعر الشراء 14700 ليرة، ومنذ عيد الفطر، شهدت العملة السورية انهيارًا بنحو ألف ليرة مقابل كل دولار أمريكي.

وفي الوقت نفسه، حافظ "مصرف سوريا المركزي" على سعر صرف ثابت يبلغ 13500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، وفقًا لنشرة المصرف.

وتشير هذه التطورات إلى الضغوط الاقتصادية التي تواجهها سوريا في الوقت الحالي، وتعكس القيمة المتدنية لليرة السورية الصعوبات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه البلاد، وتؤكد على الحاجة الماسة للإصلاحات الاقتصادية والمالية.

وتبعاً لتقرير من موقع تلفزيون سوريا المعارض، العام الماضي، فإن الانهيار المتسارع في سعر صرف الليرة السورية أمام العملات الأجنبية، خاصة الدولار الأمريكي، أثار حالة من الترقب بين المواطنين، حيث يتساءلون عن مدى تأثير هذه التقلبات على الاقتصاد والحياة المعيشية في البلاد.

وفي الوقت الذي يتجه فيه النظام السوري نحو تعويم الليرة، يتوقع الخبراء أن يؤدي ذلك إلى تردي الوضع المعيشي للمواطنين بشكل أكبر، فمع ارتفاع سعر الدولار، يتوقع أن ترتفع الأسعار بشكل عام، مما يزيد الضغط على المواطنين الذين يعانون بالفعل من ظروف اقتصادية صعبة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!