الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مليشيات إيران في العراق تتوعد القوات الأمريكية بالتصعيد

مليشيات إيران في العراق تتوعد القوات الأمريكية بالتصعيد

تعهدت ما تسمى بـ" فصائل المقاومة" في العراق، أمس السبت، بالتصعيد بحق القوات الأمريكية في البلاد، مشيرةً إلى أنها ستخرجها مهزومة، وذلك وفق بيان صادر عنها.


وقالت ما تسمى بـ"تنسيقية المقاومة العراقية": "بعد وساطات عدة من بعض السياسيين العراقيين منحت المقاومة أكثر من فرصة للحكومة العراقية التي تجري مفاوضات مع الجانب الأمريكي بخصوص مصير القوات الأجنبية، لكن ما نتج عن جولتيها، ولاسيما في مهزلة الجولة الثانية، كان سيئاً ومؤسفاً للغاية".


اقرأ أيضاً: برهم صالح: العراق خسر تريليون دولار منذ 2003 بسبب الفساد


وأردفت: "ومما يزيد الأمر سوءاً ما صرّح به مسؤولون عسكريون أمريكيون من أنه لا جدولة قريبة لانسحاب قواتهم، وأن الحكومة العراقية هي التي طلبت منهم بقاءها، مع عدم صدور نفي من الحكومة الحالية لهذه التصريحات، وهو ما يدفعنا إلى القول بأن هذه الحكومة ليست صادقة، ولا مؤهلة، ولا قادرة على تحقيق إرادة الشعب العراقي بإخراج قوات الاحتلال من أرضهم، وحفظ سيادتهم، والدفاع عن دستورهم".


وزعمت "التنسيقية" أن "ما تمخض عن جولتي التفاوض مع الجانب الأمريكي مرفوض جملة وتفصيلاً، ولم يكن أكثر من محاولة تسويف ومماطلة، ولذلك نؤكد أن أبناء العراق الأحرار هم أصحاب الحق في إطلاق الكلمة العليا، وبما يضمن أولوية تحقيق مصالح العراقيين وأمنهم".


العراق


وأكملت بالقول، إنّ "استمرار وجود قوات الاحتلال الأمريكي بقواعدها على الأرض، وسيطرتها على السماء، هو انتهاك مستمر للدستور العراقي الذي يمنع ذلك صراحة، وهو عدم احترام لإرادة الملايين من أبناء هذا البلد، ومخالفة صريحة لقرار مجلس النواب العراقي"، مدّعيةً أنّ "الإدارة الأمريكية برفضها خروج قواتها قد أرسلت لنا الرسالة الواضحة بأنهم لا يفهمون غير لغة القوة، لذلك فالمقاومة العراقية تؤكد جهوزيتها الكاملة لتقوم بواجبها الشرعي، والوطني، والقانوني، لتحقيق هذا الهدف".


وأنهت "التنسيقية" بيانها بالقول، إنّ "عمليات المقاومة الجهادية مستمرة، بل ستأخذ منحى تصاعدياً ضد الاحتلال، وبما يجبرهم على الخروج مهزومين كما هزموا من قبل".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!