الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل ضابط كبير للنظام بالقصف الأخير على دير الزور
مصادر موالية: مقتل 4 عناصر من ميليشيا لواء القدس الفلسطيني في دير الزور

أعلن ناشطون اليوم الجمعة، رئيس فرع الأمن العسكري التابع للنظام في ديرالزور، عقب إصابته قبل أيام خلال القصف الإسرائيلي على مركز الفرع.


وأضاف النشطاء في منشورات على فيسبوك، إن رئيس فرع الأمن العسكري التابع للنظام في ديرالزور، وهو أحمد خليل، مات اليوم، بعد إصابته بجروح خطيرة خلال قصف الطيران الإسرائيلي لمقر الفرع.


اقرأ أيضاً: دير الزور.. مقتل قيادي سابق في الجيش الحر وغارات على “الحرس الثوري”


واستهدف القصف الإسرائيلي الأخير، مستودعات ومراكز عسكرية في مدينة دير الزور وأطرافها، ومواقع ومستودعات أسلحة في بادية البوكمال، بجانب أخرى في بادية الميادين، تابعة لكل من قوات النظام وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها.


وقتل خلال الغارات التي استهدفت مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا الأربعاء الماضي، 57 قتيلاً على الأقل من قوات النظام وميليشيات موالية لإيران، في حصيلة تعتبر الأعلى منذ بدء الضربات الإسرائيلية في سوريا.



ووفقاً لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، فإن "الضربات الجوية الأخيرة مختلفة عن سابقاتها، ودمرت مستودعات ومقرات عسكرية ومواقع أخرى"، مبينةً أن تلك المناطق كانت تحت حراسة كتائب حزب الله في الماضي، وعام 2018 دمرت غارة جوية مكانا كانت تديره هذه المجموعة الموالية لإيران والمتخصصة بالتهريب.


ونوهت الصحيفة أن إسرائيل نفذت أكثر من 1000 غارة جوية على مواقع إيرانية في سوريا خلال السنوات الخمس الماضية، بيد أنها لم تذكر من نفذ الغارة ليلة 12 يناير الجاري، مرجحة أن تتكثف الضربات تزامناً مع "قرب انتهاء ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت تزداد فيه الأنشطة العسكرية في قاعدة الإمام علي المرتبطة بطرق تسمى T-1 و T-2 و T-3، وT-4".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!