الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل امرأة وإصابة 3 مدنيين بغارات جوية روسية على جبل الزاوية

مقتل امرأة وإصابة 3 مدنيين بغارات جوية روسية على جبل الزاوية
طيران حربي روسي/ أرشيفية
قُتلت سيدة وأصيب ثلاثة آخرين، من جرّاءِ قصف نفذته غارة جوية روسية في محيط قرية شان بجبل الزاوية جنوبَ إدلب، حيث يوجد في المنطقة نِقَاط وقواعد تركية.

وأفاد الدفاع المدني السوري بتغريده على صفحته على تويتر، بأن الغارات الروسية التي نُفذت، اليوم الخميس، استهدفت عمالاً خلال جني محصول الزيتون في المنطقة.

https://twitter.com/SyriaCivilDefe/status/1463821602752192512

وكانت الطائرات الروسية قد نفذت ثلاث ضربات جوية اليوم الخميس، على المنطقة الواقعة بين بلدتي قميناس وسرمين شرقي مدينة إدلب، حيث يوجد في محيط المنطقة قواعد تركية.

بالإضافة إلى غارتين جويتين استهدفتا بلدة مجليا و معربليت قرب مدينة أريحا على طريق حلب – اللاذقية “M4” حيث يوجد قاعدة تركية أيضاً في المنطقة، يأتي ذلك بالتزامن مع تحليق متواصل للطيران الروسي في أجواء المنطقة.

قصف روسي على أطراف مدينة إدلب/ المرصد السوري

وخلال الأسبوع الحالي، قُتل مدنيين اثنين وأصيب 7 آخرين، كحصيلة أولية، من جرّاءِ قصف جوي روسي بثلاثة غارات استهدف ورشة عمال مدنيين يعملون بقطاف الزيتون، على أطراف قرية تلتيتا في منطقة جبل السماق شمال غربي إدلب.

اقرأ أيضاً: مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين بقصف روسي على إدلب

وحينها، نفذت مقاتلات روسية ثلاث ضربات جوية، على مناطق في ريف اللاذقية الشمالي مستهدفة مواقع الفصائل الجهادية والمقاتلة في تلال الكبينة.

وأتت هذه الضربات بالتزامن مع تحليق طائرتين حربيتين روسيتين في أجواء منطقة “خفض التصعيد”، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!