الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مصرفا الإمارات والعراق المركزيان يتفاهمان حول الرقابة المصرفية

مصرفا الإمارات والعراق المركزيان يتفاهمان حول الرقابة المصرفية
مؤشرات الاقتصاد مصدر الصورة: شوتر ستوك

أمضى كل من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والبنك المركزي العراقي، على مذكرة تفاهم بخصوص تعزيز التعاون في مجال الرقابة المصرفية.


واحتوت المذكرة على ثلاثة مجالات رئيسية، تضمنت التعاون في مجال الإشراف على المسائل الرقابية والإشرافية وتبادل المعلومات الرقابية، وتمكين التعاون الثنائي في مجال تدريب العاملين بغية الارتقاء بالمهارات المهنية لدى الطرفين، بجانب المساعدات الفنية وتبادل الخبرات.


اقرأ أيضاً: قطاع التدريب.. إضافة مهمة لمجالات التعاون الاقتصادي بين السعودية والبحرين

وأمضى على مذكرة التفاهم كل من خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، ومصطفى غالب مخيف، محافظ البنك المركزي العراقي، وبموجبها، سيتبادل مصرف الإمارات المركزي، والبنك المركزي العراقي، المعلومات والاتصالات خلال عمليات الترخيص والإشراف المتواصل على البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في كلا الطرفين، سعياً لتحقيق إشراف فعّال عبر الحدود، مع الحفاظ التام على سرية المعلومات.




كورونا يُقلص الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو لأدنى مستوى الاقتصاد العالمي \ أرشيفية

وصرح خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، بالقول: "نسعى في مصرف الإمارات المركزي، إلى تقوية أواصر التعاون مع نظرائنا في البنك المركزي العراقي، لتحقيق الأهداف المنشودة المشتركة في مجال الرقابة المصرفية، وتبادل المعلومات اللازمة التي من شأنها أن تعزز مصالح الطرفين لحماية أنظمتنا المالية".


ومن طرفه، ذكر محافظ البنك المركزي العراقي: "نرى أن الوقت قد حان للارتقاء بمستوى العلاقات المالية والمصرفية بين البلدين بما يتناسب مع حجم التجارة والاستثمارات بينهما، فضلًا عن تعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات التي يواجهها القطاع المصرفي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!