الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول إيراني يدعو القوّات التركية والأمريكية للانسحاب من سوريا

مسؤول إيراني يدعو القوّات التركية والأمريكية للانسحاب من سوريا
سفير إيران لدى سوريا (فيسبوك)
صرّح سفير إيران لدى سوريا "مهدي سبحاني"، اليوم الأحد، أنّ بلاده لاتتفق مع "تركيا" بشأن سياستها في سوريا، مشيراً إلى أنّه لا خيار لأمريكا إلا الانسحاب من الأراضي السورية.

وصف المسؤول الإيراني، أنّ وجود تركيا داخل الأراضي السورية، "غير شرعي"، لافتاً إلى تعارض سياسة إيران مع "أنقرة" بخصوص سوريا.

وأضاف "سبحاني" أنّ هناك هدفاً مشتركاً بين "طهران" وروسيا، يجمعهم في سوريا، يأتي ذلك خلال حديث المسؤول الإيراني مع صحيفة "الوطن" الموالي للنظام السوري والمقربة منه.

وشدّد سفير إيران لدى سوريا على ضرورة انسحاب القوات التركية من كافة الأراضي السورية، وأن هناك خلافاً في وجهات النظر بين البلدين فيما يتعلّق ببعض الملفات، وخاصة الملف السوري.

إيران سوريا

وأضاف: "نحن نرفض وندين احتلال أراضٍ سورية من قبل أي دولة أجنبية، ويجب على كل الدول التي دخلت الأراضي السورية بصورة غير شرعية وغير قانونية أن تنسحب منها".

ويرى "سبحاني" أنّ الهدف المشترك بين (طهران وموسكو) داخل سوريا، هو محاربة الإرهاب والقضاء عليه، إضافة إلى الوقوف في وجه الإرهابيين ورعاتهم الدوليين.

اقرأ المزيد: معبر جرابلس يعيد حركة الدخول بدءاً من اليوم

وأشار المسؤول إلى أنّ "الحرب في سوريا قد تجاوزناها، لكننا ما نزال نعيش أجواء الحرب الاقتصادية وحرب الروايات والحرب النفسية".

كما دعا القوات الأمريكية للانسحاب من سوريا بشكل كامل، وألا يبقى أثر لأي جندي أمريكي فيها، وليس لأمريكا خيار آخر إلا الانسحاب من المنطقة ولتخرج منها في النهایة، وفق قوله.

اقرأ المزيد:سيناتور أمريكي لـ طهران: أنتم من هاجم التنف فلا تتستروا

وختم حديثة "إذا انسحبت أمريكا من العراق ويجب أن تنسحب، ففي هذه الحالة فإنه لن يكون بإمكانها الاستمرار في إرسال الدعم اللوجستي لقواتها في سوريا".

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!