الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مجدداً ..شحنة أسلحة إيرانية إلى سوريا
شحنات أسلحة إيرانية/ تعبيرية

وصلت شحنة أسلحة جديدة مؤلفة من 4 شاحنات، تضم صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى تابعة للميليشيات الموالية لإيران.


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد دخلت صباح اليوم الأراضي السورية قادمة من العراق، عبر معبر “السكك” الغير شرعي الواقع قرب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، حيث رافقت الشاحنات ثلاث سيارات عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية، وسيارة للفرقة الرابعة بعد عبورها الأراضي العراقية.


وبحسب مصادر المرصد السوري، جرى إفراغ شاحنتين في مستودعات ميليشيا “فاطميون” الأفغانية في منطقة عياش بريف ديرالزور الغربي، فيما تابعت الشاحنتان الباقيتان طريقها نحو مواقع الميليشيات الإيرانية، في الريف الشرقي لمحافظة الرقة.


العراق يفتتح معبر القائم الحدودي مع سوريا


وسبق للمرصد السوري لحقوق الإنسان، أن أشار في وقت سابق، إلى أن المدعو “أ.أ” قائد لواء “الشيخ” التابع لـ “الحرس الثوري” الإيراني، اجتمع بشيوخ ووجهاء عشائر “العكيدات والمشاهدة والبقارة والقلعيين والبوسرايا والقرعان والجحيش” في مضافته الواقعة بشارع الكورنيش قرب محطة المياه في مدينة الميادين.


وبموجب مصادر المرصد السوري، فإن قائد لواء “الشيخ” الموالي لإيران، أبلغ المجتمعين بأن قيادة “الحرس الثوري” الإيراني كلفته شخصياً بدعوى عشائر المنطقة لتشكيل قوة رديفة لـ “الحرس الثوري” الإيراني، قوامها أبناء عشائر المنطقة. العسكرة


وأضاف أن قيادة “الحرس الثوري” ستتكلف بتقديم الدعم العسكري والمادي لأبناء هذه العشائر، وبيّن قائد لواء “الشيخ” الموالي لإيران لشيوخ العشائر أن مهمة القوة العشائرية ستكون مؤازرة الميليشيات الإيرانية فقط في عملياتها العسكرية بالمنطقة، وأنهى اجتماعه بوجهاء وشيوخ العشائر بوليمة عشاء وتقديم وعود لهم بتنسيق اجتماعات بينهم وبين قيادة “الحرس الثوري” الإيراني بشكل مباشر.


اقرأ المزيد: دير الزور.. مجهولون يستهدفون أحد عناصر الميليشيات الإيرانية


وكان المرصد قد أوضح بحسب مصادر من الضفاف الغربية لنهر الفرات بريف دير الزور الشرقي، في وقت سابق من الشهر الماضي، أن 3 شاحنات مدنية من المفترض أن تحمل خضاراً وفاكهة، إلا أنها كانت محملة بأسلحة وذخائر تابعة للإيرانيين دخلت أمس الجمعة برفقة سيارتي دفع رباعي، من معبر غير شرعي بين العراق وسوريا قرب قرية العباس التابعة لمنطقة الجلاء في ريف مدينة البوكمال شرق دير الزور.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!