الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كوريا الجنوبية تُسجل أكثر من 1100 إصابة بـ كورونا
كوريا الجنوبية تُسجل أكثر من 1100 إصابة بـ كورونا

قالت سيؤول اليوم الأربعاء، أنه تم اكتشاف 169 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" ما يزيد التعداد الكلي للمصابين بالفيروس في البلاد إلى 1146 شخصاً.


وأشارت قيادة تدابير الحجر الصحي المركزية، إن المعلومات الواردة حتى الساعة التاسعة صباح اليوم، تشير إلى أن من بين الـ 169 إصابة جديدة، تم اكتشاف 134 حالة في مدينة ديغو، و19 حالة في إقليم كيونغ سانغ الشمالي، و4 حالات في سيئول، وحالة واحدة في كل من إنتشون وفي إقليم كيونغ كي، و8 حالات في بوسان، وحالتان في إقليم كيونغ سانغ الجنوبي.


كما إزداد تعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس، إلى 11 حالة وفاة حتى الساعة التاسعة صباح اليوم، والمتوفى الحادي عشر هو رجل منغولي يبلغ 36 عاماً من العمر، وهو أول أجنبي توفي في كوريا الجنوبية بعد إصابته بالفيروس.


ومن ضمن 11 متوفياً في كوريا الجنوبية، يوجد 7 منهم من مستشفى "دينام" في تشيونغدو المجاورة في دايغو، ووقعت العديد من الوفيات من بين مرضى نزلاء لفترة طويلة بمرضهم المزمن في مستشفى "دينام" للأمراض النفسية.


وأرجعت الفرق الطبية السبب في انتشار الفيروس بين مرضى المستشفى بسرعة إلى قلة المناعة لديهم لمكوثهم في المستشفى لفترة طويلة واحتكاكهم ببعضهم البعض في مكان مغلق، فيما بلغ تعداد الذين خضعوا للفحوص 44981 شخصاً، باستثناء المرضى المؤكدة إصابتهم.


إقرأ أيضاً: الخارجية الكورية: 12 دولة منعت دخول القادمين من كوريا الجنوبية


وكانت قد أشارت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، في الثالث والعشرين من فبراير، إلى أن 13 جندياً كورياً في الخدمة العسكرية قد أصيبوا بفيروس "كورونا"، مشددة عزل نحو 7500 عسكري، وقالت الدفاع الكورية بأنه تم التأكد من 10 حالات مُصابة بفيروس "كورونا" في الجيش، وحالة واحدة في كل من البحرية، والقوات الجوية ومشاة البحرية.


وبعيد القفزة الكبيرة في عدد الإصابات على مدى الأيام القليلة الماضية، بسبب انتشار العدوى في مدينة "دايغو" جنوب شرق البلاد، وأحد مستشفيات "تشونغ دو"، لجأت السلطات لفحص جميع أفراد الخدمة العسكرية الذين زاروا تلك المناطق أو تواصلوا مع الحالات المصابة، حيث تم عزل حوالي 7500 جندي في ثكناتهم.


وفيما رفعت الحكومة مستوى التأهب إلى مستوى "خطير"، وهو أعلى مستوى في النظام المكون من 4 مستويات، وضعت الوزارة تدابير إضافية لاحتواء تفشي المرض، وتتضمن التدابير إيقاف جميع التدريبات العسكرية الخارجية في كل أنحاء البلاد، حيث أصدرت الوزارة تعليمات لمنْ يقومون بالتدريبات العسكرية خارج ثكناتهم بالعودة إلى قواعدهم على الفور.


كما وجهت الوزارة أيضاً، تعليمات متعلقة بالعمليات لجميع الفروع العسكرية، حيث شددت فيها على اتخاذ التدابير الإضافية لضمان يقظة الأفراد في المواقع البرية الحدودية ومراكز القيادة العسكرية، وبين المسؤولين عن أنظمة المراقبة البحرية والجوية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!