الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكورونا تتسبب بمواجهات بين محتجين والشرطة الإيرانية

قالت قناة "العربية" اليوم الأحد، نقلاً عن مصادرها، أنه قد وقعت مواجهات بين محتجين والشرطة في مدينة طالش شمال إيران، وذلك احتجاجاً على عدم وجود إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا الذي بدأ يتفشى في الأراضي الإيرانية.


وإندلعت المواجهات أمام مستشفى "نوراني" في طالش، وذلك عقب أن أعلنت إيران، السبت، وفاة شخص من بين 10 إصابات جديدة بكورونا، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات جراء كورونا في البلاد إلى 5 وعدد الإصابات إلى 28.


كما أشار المتحدث باسم وزارة الصحة، كيانوش جاهانبور، في تصريح عبر التلفزيون الرسمي: "لدينا 10 إصابات إضافية مؤكدة بفيروس كوفيد-19"، منوهاً: "للأسف أحد هؤلاء المصابين الجدد تُوفي".


ولم يكشف المتحدث مكان الوفاة إلا أنه قال أن ثمانية من بين المصابين بالفيروس يعالجون في مستشفى بمدينة قم، على بعد 150 كلم نحو جنوب طهران، ومصابين آخرين في العاصمة.


وكانت قد أعلنت إيران الأربعاء، أن أول حالتي وفاة جراء الفيروس وهما إيرانيان مسنان، سُجلتا في قم. وهاتان هما أول حالتي وفاة جراء المرض في الشرق الأوسط.


إقرأ أيضاً: طائرات كويتية تصل مشهد الإيرانية لإخلاء مواطنيها


ومع ازدياد تعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في البلاد، لجأت إيران إلى إغلاق مدارس وجامعات ومراكز تعليمية في مدينتين وسط البلاد لمنع تفشي كورونا، وفق ما أعلن التلفزيون الإيراني، السبت، حيث سيبدأ الإغلاق اليوم الأحد، ويستمر ليومين في قم، ولمدة أسبوع في أراك، وفق التلفزيون.


وكانت قد قالت وزارة الصحة الإيرانية أمس السبت، إنه تم تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا" وارتفاع عدد المصابين إلى 13 شخصاً في البلاد، معتقداً أن الفيروس موجود في كل مدن إيران.


ونوهت الوزارة أن غالبية المصابين إما من سكان مدينة قم جنوب غرب العاصمة أو زاروها خلال الأيام الماضية، فيما رجح مسؤول إيراني وصول فيروس "كورونا" إلى مدينة قم عن طريق عمال صينيين قاموا بزيارة بلادهم مؤخراً، ونوهت الوزارة إلى أن منظمة الصحة العالمية أرسلت حملات كشف الكورونا إلى طهران عن طريق دبي.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!