الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كابول.. قتيل وجرحى في تبادل إطلاق نار بين حامية المطار ومسلحين

كابول.. قتيل وجرحى في تبادل إطلاق نار بين حامية المطار ومسلحين
صورة لجانب من عملية إخلاء من أفغانستان. أرشيفية. مصدر قيادة العمليات الألمانية في أفغانستان

قالت قيادة العمليات بالقوات الألمانية، الاثنين، إن تبادلاً لإطلاق النار بين قوات ألمانية وأميركية وأفغانية مع مسلحين غير معروفين وقع خارج مطار العاصمة الأفغانية، كابول.


جاء ذلك في تغريدة لقيادة العمليات الألمانية على صفحتها الرسمية بتوتير، قالت فيها: "صباح هذا اليوم، الساعة 4:31 بتوقيت وَسْط أوروبا، كان هناك تبادل لإطلاق النار عند البوابة الشِّمالية بمطار كابول بين قوات الأمن الأفغانية ومسلحين غير معروفين... قتل رجل أمن أفغاني واحد وجرح 3".


https://twitter.com/BMVg_Bundeswehr/status/1429685393331560452

وأضافت قيادة العمليات الألمانية أنه لم يصب أي جندي ألماني في هذا الحدث.




وزارة الخارجية الألمانية. قيادة العمليات الألمانية في الناتو. أفغانستان وزارة الخارجية الألمانية. قيادة العمليات الألمانية في الناتو. جانب من عمليات الإخلاء

ويشار إلى أن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أعلنت، الأحد، تفعيل رِحْلات تجارية لشركات طيران أمريكية بمهام عمليات الإخلاء الأفغانية التي تشهد حالة فوضى بوجود نحو ألفي شخص يحاولون بيأس الخروج من البلاد بعد سيطرة حركة طالبان.


اقرأ المزيد: بايدن يقر: عمليات الإجلاء من مطار كابل قاسية ومؤلمة


وفي وقت سابق، صرح الرئيس الأميركي جو بايدن، إن المدنيين في مطار كابل يواجهون خطر هجمات قد يشنها تنظيم “داعش” أو جماعات أخرى، مضيفاً خلال كلمة من البيت الأبيض أمام الصحفيين، الأحد، إن “الإرهابيين في أفغانستان قد يستغلون الوضع الأمني ويشنون هجمات تستهدف الأفغان أو الأجانب”.


وذكر بايدن: “أجلينا 12 ألف شخص من مطار كابل منذ 14 أغسطس”، بيد إنه شدد على أن “عمليات الإجلاء من المطار قاسية ومؤلمة”، مشيراً إلى أن هدف واشنطن الأساسي هو إخراج الأميركيين من أفغانستان بشكل آمن، لكن “نعمل على نقل حلفائنا الأفغان الذين وقفوا معنا من مطار كابل”.


ليفانت نيوز  _متابعات_ CNN

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!