الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قلق أمريكي من تصاعد العنف شمال سوريا
إدلب_ قصف/ صورة أرشيفية

أبدت الولايات المتحدة يوم الأربعاء، قلقها البالغ حيال تصاعد الضربات الجوية والقصف الذي يشهده شمال سوريا، وذكرت السفارة الأمريكية في دمشق، إن الولايات المتحدة “تشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد الضربات الجوية والقصف في شمال سوريا في الأشهر الأخيرة، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا المدنيين وتشريد الآخرين”.


وأردفت، “ندعو جميع الأطراف إلى احترام وقف إطلاق النار وحماية السكان المدنيين، والعمل نحو حل سياسي للصراع على النحو المنصوص عليه في قرار الأمم المتحدة 2254”.


اقرأ أيضاً: عبر شاحنات الخضار.. الصواريخ الإيرانية تدخل سوريا

وشن سلاح الجو الروسي يوم الثلاثاء، غارات عدة على مواقع في مدينة عفرين بريف حلب، طالت إحداها معسكراً لمليشيا “فيلق الشام” التابعة لأنقرة.


وأيضاً، تعرضت منطقة سفوهن في جبل الزاوية جنوبي إدلب إلى قصفٍ بطائرات روسية، بالتوازي مع قصف بري بالصواريخ والمدفعية استهدف قرى وبلدات جنوبي إدلب، مصدره نقاط تمركز قوات النظام السوري في المنطقة.




أطفال سوريا تحت قصف النظام أطفال سوريا تحت قصف النظام \ أرشيفية

وكانت قد أدانت الولايات المتحدة في الرابع والعشرين من يوليو الماضي، “بشدة” هجوم النظام وروسيا على جبل الزاوية، والذي أسفر عن مقتل عدد من الأطفال ومدنيين آخرين.


وقال وقتها بيان للسفارة الأمريكية في دمشق، عبر “فيس بوك”، إنه “لا ينبغي أبدًا استهداف المدنيين، وخاصة الأطفال، والولايات المتحدة تدعم الجهود لمحاسبة نظام الأسد وداعميه على هذه الهجمات المستمرة”، كما أعربت الأمم المتحدة حينه، عن “قلق عميق” بعد تصاعد العنف في شمال غرب سوريا، وما يشكله ذلك من خطر متزايد على المدنيين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!