الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قصف جديد على هضبة الجولان.. وإسرائيل تدمّر نقطة مراقبة للنظام السوري

قصف جديد على هضبة الجولان.. وإسرائيل تدمّر نقطة مراقبة للنظام السوري
قصف إسرائيلي

قالت وسائل إعلامية أنّ الجيش الإسرائيلي، أعلن يوم أمس الثلاثاء، تدمير نقطة مراقبة للجيش السوري "انتهك من خلالها السيادة الإسرائيلية".


حيث جاء في بيان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أنه "خلال ساعات الليلة الماضية، أقدمت قوة من جيش الدفاع على تدمير نقطة مراقبة أمامية للجيش السوري مقامة في منطقة إسرائيلية غربي خط ألفا وسط هضبة الجولان، وذلك في إطار محاولات للجيش السوري في انتهاك السيادة الإسرائيلية".


وأشار إلى أنّ "قوات من الجيش الإسرائيلي قامت باقتحام نقطة المراقبة وتفجيرها بواسطة أجهزة تفجيرية"، مؤكّداً أنّ الجيش "لن يتسامح مع أي محاولة لانتهاك سيادة دولة إسرائيل وسيواصل العمل من أجل الحفاظ على أمن مواطنيها".


https://twitter.com/AvichayAdraee/status/1399790131301732359


فيما قال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، معلّقاً على مقطع فيديو للعملية التي قال إنها حدثت "للمرة الثالثة خلال العام الأخير":

يشار إلى أنّه خلال الأعوام الماضية، وردت تقارير عن قيام إسرائيل بشن عشرات المرات ضربات في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.


وكانت مروحية إسرائيلية قد استهدفت في الأسبوع الأول من أيار/ مايو المنصرم، "خلية" تابعة لـ"حزب الله" في ريف القنيطرة بالقسم المحرر من الجولان السوري المحتل، وذلك بعد 24 ساعة من قصف إسرائيلي قرب قاعدة "حميميم" الروسية بمحافظة اللاذقية


وكان إعلام النظام السوري، قد أفاد حينها، بأن مروحية إسرائيلية استهدفت منزلاً في موقع عين التينة المحرر غرب بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي ما أسفر عن إصابة مدني.




فيما أكد المرصد السوري، أن مروحية إسرائيلية استهدفت شخصاً يعمل لصالح "حزب الله" اللبناني قرب موقع عين التينة في الجولان السوري.، ليتمّ إعلان مقتله لاحقاً.


وقبله يأيام، قامت طائرات هليكوبتر إسرائيلية بإطلاق عدة صواريخ من الجولان على مواقع في جنوبي سوريا، مما أدى إلى أضرار مادية.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!