الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 03.11.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم




الشرق الأوسط



  • محتجو العراق يهددون بقطع الطرق... و«الداخلية» تحذر

    قتيل في بغداد وغلق ميناء أم قصر... وتلويح بالإضراب العام وعشائر تنضم إلى الحراك

    تنذر احتجاجات العراق بمزيد من التصعيد بعد تهديد المحتجين بقطع الطرق، وتحذير وزارة الداخلية لهم من ذلك، فيما تواصلت المواجهات في بغداد أمس، حيث سقط قتيل، وفي البصرة، ما أدى إلى غلق ميناء أم قصر.




  • شارعان متقابلان اليوم... دعماً لعون وضد النظام الطائفي

    تأخير الاستشارات لـ«تسهيل» تشكيل حكومة لبنانية جديدة


    ينقسم الشارع اللبناني اليوم إلى مظاهرتين، تدعم إحداهما الرئيس ميشال عون «وخطته الإصلاحية» التي أطلقها يوم الخميس الماضي في الذكرى الثالثة لانتخابه، فيما تشهد ساحات وسط بيروت وطرابلس تحركات موحدة تحت اسم «أحد الضغط» بهدف استكمال الحراك الداعي لـ«إسقاط النظام الطائفي».



  • الحكومة والمعارضة للتناوب على رئاسة «الدستورية» السورية

    حقق المبعوث الأممي غير بيدرسن في ختام الأسبوع الأول من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف «اختراقين»؛ تضمنا الاتفاق على وثيقة «مدونة السلوك» وتشكيل اللجنة المصغرة لصوغ الإصلاح الدستوري.




  • 5 مرشحين في سباق الرئاسة الجزائرية

    بينهم بن فليس وتبون وميهوبي


    سيخوض 5 مرشحين الانتخابات الرئاسية في الجزائر المقرر الاقتراع فيها يوم 12 من الشهر المقبل, بينهم ثلاثة من المرشحين كانوا مقربين من الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وهم: رئيسا الوزراء سابقاً علي بن فليس وعبد المجيد تبَون، ووزير الثقافة عز الدين ميهوبي, فيما تم إقصاء 17 مترشحاً لعدم استيفاء ملفاتهم الشروط المنصوص عليها في قانون الانتخابات، من بينهم الوزير السابق بلقاسم ساحلي، أحد أقوى المدافعين عن ترشح بوتفليقة للولاية الخامسة، التي أسقطها الحراك الشعبي.



  • العراق ولبنان والغزاة الجدد



    عبدالله بن بجاد العتيبي | مقال رأي

    الغزاة الجدد في المنطقة هم المؤدلجون الذين تحكمهم أوهام الماضي وطموحات استعادة التاريخ الحقيقي أو المتوهّم، وهم ممتلئون قناعة بأن مجدهم المعاصر يكمن في الماضي، ولذلك فهم في سبيل استعادته قادرون ومهيأون لارتكاب أفظع الجرائم، واقتراف أبشع الخطايا.

    الدول التي تتبنى هذا في واقعنا اليوم ثلاث في المنطقة، إيران وتركيا وقطر، وثالوث الشرّ هذا قائم على آيديولوجيا متشابهة، هي آيديولوجيا الإسلام السياسي التي أسستها جماعة «الإخوان المسلمين»، نهاية العشرينات من القرن الماضي، ثم تفرعت عنها جماعاتٌ وتنظيماتٌ وتياراتٌ لا تُعدّ ولا تُحصى.

    أدمن النظام الإيراني إذلال شعبه، وتدجينه بالفقر والقهر لأربعين عاماً، وسعى لتأسيس ميليشيات إرهابية توازي قوة الدولة، وتكون مستعدة في أي لحظة للانقضاض على الدولة لبناء دولة الولي الفقيه الموالية لها في الدول العربية التي تمكّنت من التغلغل فيها، تحت غطاء طائفي ومذهبي لا علاقة له بالمذهب الشيعي، وإنما هو سعي محمومٌ للتوسع وبسط النفوذ.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • اتفاق الرياض.. ولي العهد وهادي وبن زايد في «الثلاثاء» الكبير

    الحكمة اليمانية تنتصر.. والحنكة السعودية تتصدر


    عندما تستضيف الرياض الثلاثاء القادم مراسم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وحضور كل من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، فإنها تكرس مفهوم وحدة وسيادة وأمن واستقرار وتعزيز الوحدة الوطنية لجميع مكونات الشعب اليمني الذي رفض الأجندة الإيرانية الطائفية ودعم الشرعية اليمنية.



  • طرح أرامكو.. الأسواق تترقب أضخم اكتتاب عام في التاريخ

    فيما تترقب أسواق العالم الإعلان عن تفاصيل خطة وموعد الطرح العام الأولي لشركة أرامكو، تعقد شركة النفط العملاقة مؤتمراً صحفياً اليوم (الأحد). ونقلت «رويترز»، عن خمسة مصادر، أن أكبر شركة للنفط في العالم ستعلن خطتها للطرح الأحد.




  • مصادر لـ«عكاظ»: إلغاء شرط موافقة «ولي الأمر» لعلاج المرأة

    «الصحة» لمنسوبيها: التطعيم ضد الإنفلونزا.. أو التحقيق


    أبلغت مصادر مطلعة «عكاظ» بتوجيه «الصحة» لجميع مرافقها ومنشآتها الصحية بعدم اشتراط موافقة ولي أمر المرأة البالغة عند تقدمها للحصول على الخدمات الصحية. وقالت المصادر المطلعة إن الخدمات العلاجية وفقاً للنظام كانت تنص على: «أنه يجب الا يجري أي عمل طبي لمريض إلا برضاه أو موافقة من يمثله أو ولي أمره إذا لم يعتد بإرادته، وأن تؤخذ موافقة المريض البالغ العاقل سواء كان رجلا أو امرأة أو من يمثله إذا كان يعتد بإدارته قبل القيام بالعمل الطبي أو الجراحي».



  • «حقوق الإنسان»: إعلانات الترويج لـ«الخادمات».. جرائم إتجار بالأشخاص

    أعلنت هيئة حقوق الإنسان أنها تعمل مع الجهات المختصة على متابعة ورصد ما تقوم به بعض المواقع الإلكترونية من الترويج المخالف لأنظمة العمل، وصنفت تلك الإعلانات بأنها مؤشر على إمكانية حدوث إحدى جرائم الإتجار بالأشخاص، التي تجرمها أنظمة المملكة وعلى رأسها نظام مكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص.




  • 4 فئات معفاة.. ومراجعة كل 3 سنوات للزيادة أو النقصان

    10 ريالات رسوم «مطارات» لركاب الرحلات الداخلية.. يناير القادم

    أكدت مصادر لـ«عكاظ» أن الهيئة العامة للطيران المدني ستفرض رسوما اعتبارا من أول يناير القادم 2020، بواقع 10 ريالات على كل مسافر على الخطوط الداخلية، كأجور استخدام المسافرين لصالات المطار والمرافق التابعة لها، وذلك لتمويل مشاريع تطوير البنية التحتية للمطارات وتحسين الخدمات، مع إعفاء 4 فئات.


الاتحاد




  • سلطان الجابر: "يوم العلم" يجسد الولاء والانتماء للوطن والقيادة


    قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، إن "يوم العلم" يعكس هويتنا وثوابتنا الوطنية ويرمز لتلاحمنا الوطني، ويجسد الولاء والانتماء لقيادتنا الرشيدة التي حملت أمانة الوطن، ورسخت مبادئ الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".




  • الإمارات تحتفي بـ«يوم العَلَم»


    تحتفل الإمارات صباح اليوم، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بـ «يوم العَلم»، في أعقاب دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المؤسسات والوزارات والهيئات والمدارس إلى مشاركة وطنية واسعة برفع عَلم الدولة على السارية وفي وقت واحد.



  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس بنما بذكرى استقلال بلاده

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تهنئة إلى فخامة لاورينتينو كورتيسو كوهين رئيس جمهورية بنما وذلك بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.




  • ترامب يقلص أعداد اللاجئين الجدد إلى أدنى مستوى منذ 40 عاماً


    أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قراراً بتقليص الحد الأقصى لعدد اللاجئين الجدد المسموح باستقبالهم في الولايات المتحدة في السنة المالية الجديدة إلى 18 ألف لاجئ.




  • رئيس الوزراء العراقي يرأس اجتماعاً أمنياً لحماية المتظاهرين


    عقد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مساء السبت اجتماعاً أمنياً لمناقشة حماية المتظاهرين في بغداد والمحافظات. وذكر بيان للحكومة العراقية وزع في ساعة متأخرة من ليل السبت أن "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي عقد مساء اليوم، اجتماعاً للقادة الأمنيين بحضور وزير الداخلية لبحث آخر التطورات والتأكيد على أداء الأجهزة الأمنية لمهامها بحفظ الأمن والاستقرار وقيامها بواجباتها وفق التوجيهات بحماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة والمنشآت الحيوية في عموم البلاد".


    اليوم السابع




  • انطلاق معرض "سكنى إكسبو" غدا برعاية أمير منطقة عسير


    ينطلق غدا معرض "سكنى إكسبو عسير" برعاية الأمير تركى بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، والذى تنظمه وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، ويستمر لمدة 3 أيام .




  • مقتل 8 عناصر من من طالبان واعتقال 15 آخرين فى عمليات للقوات الأفغانية


    أعلنت مصادر أفغانية مطلعة اليوم الأحد، أن القوات الخاصة قتلت 8 من مسلحي طالبان، واعتقلت 15 آخرين خلال عمليات أمنية أجرتها فى أقاليم زابل وهلمند وبلخ وباكتيا.




  • وزير الخارجية الأمريكى السابق يدعو للوحدة وسط انقسام بشأن مساءلة ترامب


    قال وزير الخارجية الأمريكى السابق ريكس تيلرسون إنه ينبغى للجمهوريين والديمقراطيين العمل معا من أجل صالح الولايات المتحدة فى حين تجنب الإشارة بشكل مباشر إلى التحقيق الخاص بمساءلة الرئيس دونالد ترامب والذى يقوده الديمقراطيون.


    الاهرام


  • ترامب يدعو الرئيس الأوكراني لزيارة البيت الأبيض


     




  • تعليق تدريبات جوية بين كوريا الجنوبية وأمريكا لدعم دبلوماسية نزع سلاح كوريا الشمالية


    كشف تقرير إخباري، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تعلق كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات جوية مشتركة خلال فصل الشتاء مثلما حدث العام الماضي من أجل دعم الدبلوماسية الجارية لنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.



  • سفير مصر في كندا يشارك في اللقاء السنوي الثاني والثلاثين لنادي النيل بتورونتو

    شارك سفير مصر لدى كندا، أحمد أبو زيد، في اللقاء السنوي الثاني والثلاثين لتجمع نادي النيل للجالية المصرية بمدينة تورونتو بمقاطعة أونتاريو، حيث التجمع الأكبر للجالية المصرية في كندا.







قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!