الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • في تداعيات الفتنة الأردنية.. أرملة الملك الراحل تدافع عن حمزة

في تداعيات الفتنة الأردنية.. أرملة الملك الراحل تدافع عن حمزة
الأمير حمزة

وجهت الملكة نور الحسين، وهي أرملة العاهل الأردني الراحل الحسين بن طلال، اتهامات لسلطات بلادها، بمحاولة تنفيذ عملية "اغتيال شخصية" بحق ولدها الأمير حمزة من خلال "حملة إعلامية مضللة".


ودوّنت الملكة نور المقيمة في الولايات المتحدة على صفحتها في "تويتر" باللغة الإنجليزية، تعقيباً على تداول تسجيلات صوتية منسوبة لولي العهد السابق وأحد المتهمين في قضية "الفتنة": "اغتيال شخصية لأردني هاشمي وطني وشريف من خلال حملة إعلامية مضللة، وجه مخجل للسياسة في منطقتنا ولكن ليس لشعبنا".


اقرأ أيضاً: الفتنة الأردنية.. المُتهم سيطلب شهادة ولي العهد السابق


وقامت الملكة نور بإرفاق تغريدتها بتعليق يتهم المخابرات الأردنية بالوقوف خلف تسريب محادثات "مجزأة ومحاكة" كي تدل على وجود "مؤامرة"، على حدّ زعمها.


وتحتوي التسجيلات الصوتية المسربة على محادثات بين من يُفترض أنهما الأمير حمزة والشريف حسن، تتضمن "مؤامرة" على الحكم، ويوجد فيها إشارات إلى شخص ثالث اسمه عوض الله.


الأردن


وعرضت وسائل الإعلام المحلية هذا الأسبوع "اعترافات" عوض الله، التي أشار فيها إلى أن الأمير حمزة كان "حاقداً على الملك" منذ الإطاحة به من منصب ولي العهد، وعمل على الاستفادة من علاقات عوض الله الخارجية بغية تنفيذ "المؤامرة".


وسبق أن شجبت الملكة نور، تعاطي السلطات مع ملف القضية، التي بوشر بها في أبريل الماضي، عندما وجه الأمير حمزة، الذي لم يعد يظهر إعلامياً، انتقادات علنية حادة لأجهزة الحكم متهماً إياها بالفساد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!