الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • على أساس قيم العراق الوطنية.. الكاظمي يطالب العراقيين بالتصويت

على أساس قيم العراق الوطنية.. الكاظمي يطالب العراقيين بالتصويت
الكاظمي أرشيفية

توجه مصطفى الكاظمي رئيس الحكومة العراقية، يوم الخميس، برسالة إلى العراقيين بخصوص الانتخابات التشريعية التي ستنظم يوم الأحد المقبل، مدوناً على حسابه في منصة تويتر، بأن "مجلس النواب، أنهى فترته النيابية تمهيدا ًلإجراء الانتخابات يوم الأحد المقبل 10 تشرين الأول".


وأردف: "شعبنا على امتداد الوطن الغالي، الانتخابات هي المسار الوطني لإنتاج مجلس نواب جديد، ولحماية وطننا وبناء الدولة"، متابعاً خطابه للعراقيين بالقول: "اختاروا من يمثلكم بحرية وعلى أساس قيم العراق الوطنية، اصنعوا التغيير بإرادتكم".


اقرأ أيضاً: الكاظمي ورئيسي يتفقان على إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين

هذا وكان قد أعلن الكاظمي، في الثلاثين من سبتمبر الماضي، بأنه سيشرف على الأمن الانتخابي خلال الانتخابات، وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء، إن "الحكومة أوفت العهد فيما يتعلق بالانتخابات، ووفرنا كل الدعم للمفوضية وتوفير كل متطلباتها"، مضيفاً: "سأشرف شخصياً على الأمن الانتخابي، ولن نسمح بأي تجاوز يؤثر في سير الانتخابات ونتائجها".


كما أشار الكاظمي إلى "تشكيل لجان لمراقبة تجاوزات المرشحين والأحزاب، وأي حالة تجاوز ستحال إلى القضاء، وإلى مفوضية الانتخابات".


الانتخابات العراقية/ أرشيفية

من جهته، أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، على أن انتخابات أكتوبر تمثل نقطة تحول وتمهد لمراجعة منظومة الحكم في البلاد، وقال صالح خلال لقائه مجموعة من الصحفيين: "هناك تشكيك وتساؤل حول الانتخابات واختلافها عن سابقاتها"، مضيفاً أن "العراق مر بظروف عصيبة، والجميع يدرك ضرورة الإصلاح، وأن المنظومة الحالية غير قادرة على توفير حياة حرة كريمة للعراقيين".


وشدد الرئيس العراقي على أن "انتخابات تشرين/أكتوبر تمثل نقطة تحول في العراق، وستكون حدثاً مفصلياً، وتمهد لمراجعة منظومة الحكم، حيث تتوفر فيها ظروف أسهل من سابقتها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!