الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عفرين.. اشتباكات إثر مداهمة مصنع مخدرات تابع لـ"الحمزة"

عفرين.. اشتباكات إثر مداهمة مصنع مخدرات تابع لـ
عفرين..فصائل موالية لتركيا/ أرشيفية
اندلعت اشتباكات بين مليشيات الشرطة العسكرية و ما يسمى بغرفة القيادة الموحدة "عزم" من جهة، وعناصر من ميليشيا فرقة "الحمزة" من جهة ثانية، أثناء تنفيذ الأولى لعملية مداهمة معمل لتصنيع الحبوب المخدرة  في ناحية جنديرس بريف عفرين.

عملية المداهمة وقعت، يوم أمس الأحد، بين قريتي باسوطة وبرج عبدالو بناحية جنديرس، وأدّت الاشتباكات لإصابة عدد من عناصر مليشيا "الحمزة" بجروح.

فصائل موالية لتركيا في عفرين

وانتهت العملية بسيطرة مليشيا الشرطة العسكرية التابعة لـ"الجيش الوطني" على المصنع واعتقال غالبية العناصر في المصنع، وتحويلهم إلى تركيا بشكل مباشر، كما نُقل المصابين إلى مشافي عفرين وسط إجراءات أمنية مشددة.

المصنع يعود للمدعو ” عبد الله حلاوة” القيادي في فرقة الحمزة، والذي يتخذ من قرية باسوطة مركزاً له ولتجارته ولعمليات التهريب من والى مناطق النظـام. ويقوم “عبد الله حلاوة” وبالاشتراك مع القيادي” عبدو عثمان” القيادي في مليشيا فيلق الشام، بتصنع الحبوب المخدرة وبيعها وتوزيعها في مناطق الشمال السوري.

اقرأ أيضاً: سبعة قتلى و 13 جريحاً لـ “فرقة الحمزة” بغارة روسية في عفرين

وأعلن يوم الجمعة الفائت 1/10/2021 عن اندماجٍ جديدٍ بين ميليشيات ما يسمّى “الجيش الوطني” تحت اسم “حركة ثائرون”. فقد أعلنت سبع ميليشيات تنضوي في إطار ما يسمّى غرفة القيادة الموحدة “عزم” اندماجها بشكل كامل ضمن تشكيل عسكري جديد باسم حركة “ثائرون“.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!