الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • صراع النفوذ والسلطة يتواصل ضمن هيكليات النظام السوري

صراع النفوذ والسلطة يتواصل ضمن هيكليات النظام السوري
النظام السوري

وفق مصادر ليفانت نيوز، قام نائب وزير داخلية النظام السوري، وهو اللواء ناصر ديب، والذي يعتبر أحد رموز الطائفية والفساد في النظام، بتوقيف تعسفي بدون أي تحقيق أو محاكمة لاثنين من خبراء الأدلة الجنائية في فرع الأمن الجنائي في اللاذقية، وذلك بسبب تقديمهم تقرير خبرة يدين الشبيح علاء ديب، ابن شقيق اللواء ناصر ديب.


وذكرت المصادر أنه بتاريخ 20/5/2021، قام اللواء ناصر ديب بتوقيف كل من سامر بدران وسومر أسد، وهم خبراء أدلة جنائية بفرع الأمن الجنائي في اللاذقية، ومتطوعان في وزارة الداخلية.


اقرأ أيضاً: الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو النظام السوري للإفراج الفوري عن “بسام سفر”


وجاء الاحتجاز عقب تقديمهما تقرير خبرة يدين المدعو علاء ديب، ورد فيه أنّ المدعو علاء، قام بتزوير عقد بيع أرض، إذ تم تحرير العقد وتزويره خارج سوريا، وإثر كتابة التقرير حاول آل ديب رشوة خبراء الأدلة، لكنهما رفضا قبول الرشوة والفساد، مما أثار غضب نائب وزير الداخلية، اللواء ناصر ديب.


وعليه، قام ديب بتوقيف الخبراء في سجن البصة في اللاذقية، دون محاكمة أو تحقيق، وعلى ذلك تقدم ذويهما إلى النائب العام بطلب تقرير خبرة خماسي، لكن اللواء ناصر ديب عرقل حضور الخبراء بالتهديد والرشوة. صراع 


الدفاع الوطني السوري


ويعاني السوريون المقيمون في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام من معاناة لا تطاق، فيما يصور إعلام النظام أن البلد تعيش حالة من الازدهار، حيث تحاصر الأزمات المواطنين السوريين وتخنقهم.


وما يزال ممنوعاً على القاطنين في مناطق النظام السوري التعبير عن آرائهم أو احتجاجهم على تردي حالتهم، ويصل الأمر إلى بذلهم جهوداً استثنانية من أجل الحصول على الخبز والمحروقات، خاصة الغاز المنزلي، إضافة إلى تهاوي الخدمات الحياتية الأخرى. صراع 


ليفانت-خاص

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!