الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شركة "فايزر" تعلن أنّ لقاحها آمن وفعّال للفئات العمرية الصغيرة

شركة
فايزر

أعلنت شركة فايزر، اليوم الأربعاء، أنّ لقاحها المضاد لفيروس كورونا، آمن وفعال، بدءاً من سن 12 عاماً، في خطوة نحو جرعات محتملة لهذه الفئة العمرية قبل العودة إلى المدارس في الخريف.


يشار إلى انّ غالبية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تكون مخصصة للأشخاص البالغين، باعتبار أنّهم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.


وصُرِّح بلقاح "فايزر" للأعمار من 16 عاماً فما فوق. لكن تطعيم الأطفال من جميع الأعمار سيكون أمراً بالغ الأهمية لوقف الوباء والمساعدة في عودة المدارس.


كورونا


وكانت دراسة قد أجريت على 2260 متطوعاً في "أمريكا"، تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً، أظهرت البيانات الأولية عدم وجود حالات كوفيد-19 بين المراهقين الذين تم تطعيمهم بالكامل مقارنة بـ18 من بين أولئك الذين تم إعطاؤهم جرعات وهمية، حسب ما ذكرته شركة فايزر.


وأبلغ المشرفون على الدراسة التي لم تنشر بعد، عن مستويات عالية من الأجسام المضادة المقاومة للفيروسات، وهي أعلى إلى حدّ ما مما لوحظ في الدراسات التي أجريت على الشباب.


اقرأ: صحة أظافرك دليلك إلى هذه الأمراض..


وأوضحت "فايزر" أنّ الأطفال يعانون من آثار جانبية مماثلة للشباب، ومن أبرز الآثار الجانبية الرئيسة هي الألم والحمى والقشعريرة والتعب، خاصة بعد الجرعة الثانية.


اقرأ: قلق متصاعد.. منتجات بيولوجية إيرانية تغزو صيدليات لبنان


ومن المتوقع أن تستمر الدراسة في تتبع المشاركين لمدة عامين لمزيد من المعلومات حول الحماية والسلامة على المدى الطويل.


وتشهد معظم دول العالم، ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، على الرغم من استمرارية عمليات التلقيح على مستوى عالٍ، وذلك للقضاء على الجائحة العالمية، بعد أكثر من سنة. 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!