الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سقوط 3 صواريخ كاتيوشا غرب بغداد مخلّفاً أضراراً مادية

سقوط 3 صواريخ كاتيوشا غرب بغداد مخلّفاً أضراراً مادية
المنطقة الخضراء.. صواريخ/ أرشيفية
أفادت وسائل إعلام محلية وعربية بسقوط 3 صواريخ من نوع "كاتيوشا"، فجر اليوم الأحد، على منطقة المنصور غرب العاصمة بغداد، مسجلة أضراراً مادية.

واستهدفت هذه الصواريخ المنطقة الخضراء شديدة التحصين، وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الصاروخ الأول انفجر في شارع النقابات قرب مستشفى الهلال الأحمر، والثاني سقط قرب المصرف الاقتصادي، أما الثالث فسقط داخل مديرية مياه أسالة المنصور.

ونقل موقع الترا عراق عن ضابط في الشرطة لم يسمه، 31 تشرين الأول/أكتوبر، إنّ "دوي ثلاثة انفجارات سمع في العاصمة مع ساعات الفجر الأولى، تبيّن في ما بعد أنها ناجمة عن سقوط 3 صواريخ من نوع كاتيوشا في منطقة المنصور".

العلم العراقي - أرشيفية

وأشار الضابط إلى أنّ "أحد الصواريخ انفجر قرب مستشفى الهلال الأحمر في شارع النقابات، وأصاب الآخر بناية متروكة لأحد المصارف في شارع الأميرات"، موضحًا أنّ "الثالث انفجر عند داخل محطة المياه في شارع الزيتون".

ولفت إلى أنّ "الهجمات خلفت أضرارًا مادية فقط دون تسجيل سقوط ضحايا أو وقوع إصابات"، مبيناً أنّ "المعلومات المتوفرة تشير إلى أنّ الهجوم انطلق من منطقة البياع، جَنُوب غربي العاصمة وكان يستهدف المنطقة الخضراء حيث السِّفَارة الأمريكية".

اقرأ أيضاً: العراق.. مقتل عنصرين من البيشمركة بهجوم لداعش

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان "الإطار التنسيقي"، الذي يضم الأجنحة السياسية للفصائل المسلحة إلى جانب أطراف سياسية شيعية أخرى، رفض إجراءات النظر في الطعون من قبل المفوضية العليا للانتخابات.

ليفانت نيوز_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!