الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رحلات قطارات الشحن الصينية إلى أوروبا تحقق نمواً جيداً

رحلات قطارات الشحن الصينية إلى أوروبا تحقق نمواً جيداً
قطارات شحن الصين

أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها شركة مجموعة الصين الوطنية المحدودة للسكك الحديدية، ارتفاع إجمالي عدد رحلات قطارات الشحن بين الصين وأوروبا إلى 1352 رحلة في شهر يوليو الماضي، بزيادة 8% على أساس سنوي.


وكانت سجّلت خدمة قطار الشحن بين الصين وأوروبا أكثر من 40 ألف رحلة، حيث بلغت قيمة البضائع المنقولة أكثر من 200 مليار دولار أمريكي، حسبما أظهرت بيانات رسمية. "CGTN"


ومنذ أن غادر أول قطار شحن بلدية "تشو نغتشينغ" بجنوب غربي الصين في مارس عام 2011، وصلت الخدمة إلى أكثر من 160 مدينة في 22 دولة أوروبية، وفقا لمؤتمر عمل لمكتب دفع بناء مبادرة "الحزام والطريق".


وأضافت الشركة أن شهر يوليو هو الشهر الخامس عشر على التوالي الذي يتجاوز فيه عدد رحلات قطارات الشحن بين الصين وأوروبا 1000 رحلة.


وفي شهر يوليو، نقلت قطارات الشحن 131 ألف وحدة من الحاويات المعيارية المكافئة لـ 20 قدما، بزيادة 15% عن نفس الفترة من العام الماضي.




قطارات شحن الصين قطار شحن صيني. شينخوا

وأضافت الشركة أنه شُحن حوالي 215 ألف قطعة من إمدادات مكافحة الجائحة تزن 1257 طنا الشهر الماضي إلى دول أوروبية.


وعندما تأثر النقل البحري والجوي بجائحة "كوفيد-19" في العام الماضي، كان قطار الشحن بين الصين وأوروبا يعمل بشكل طبيعي.


ووفقا لآخر الإحصائيات، وصلت خدمة قطارات الشحن إلى مستوى جديد في مايو الماضي، حيث قام 1357 قطاراً بتسليم 131 ألف حاوية قياسية (وحدة مكافئة لـ20 قدما)، بزيادة سنوية قدرها 40%.


اقرأ المزيد: نظام مادورو والمعارضة الفنزويلية يوقّعان مذكّرة تفاهم في المكسيك

وقال تشن تسه جيون، المدير العام لشركة تشنغدو الدولية لخدمات السكك الحديدية: "يتم جمع البضائع المحلية في محطة تشنغدو ويتم توزيعها من مدينة لودز البولندية إلى جميع أنحاء أوروبا في غضون يوم واحد إلى ثلاثة أيام بعد وصولها إلى الخارج".


تنقل قطارات الشحن بين الصين وأوروبا أكثر من 50 ألف نوع من البضائع تغطي 53 فئة، بما في ذلك السيارات والمعدات. ومنذ تفشي جائحة "كوفيد-19"، نقلت قطارات الشحن ما يقرب من 12 مليون قطعة أو 94 ألف طن من الإمدادات الطبية إلى أوروبا، مما يظهر الميزة الطبيعية للسكك الحديدية.


ليفانت نيوز _ شينخوا _ CGTN

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!