الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دير الزور.. مداهمات واعتقالات بعد استهداف قيادي في "قسد"

دير الزور.. مداهمات واعتقالات  بعد استهداف قيادي في
قسد دير الزور

عمدت قوات سوريا الديمقراطية أمس الأربعاء، إلى شن مداهمات عدة لمناطق متفرقة من ريف دير الزور، حيث داهمت قرية طيب الفال واعتقلت 3 أشخاص بتهمة “الانتماء لتنظيم داعش” بينهم عنصر سابق في التنظيم.


كما داهمت "قسد" منطقتي العزبة ومعيزيلة واعتقلت 8 أشخاص بذات التهمة، بينهم عناصر سابقين من التنظيم، بالإضافة لذلك جرى اعتقال شاب نازح يعمل حدّاداً بعد مداهمة مخيم للنازحين في قرية الصبحة، دون معلومات عن أسباب اعتقاله.


اقرأ المزيد: ريف حماة.. داعش يواصل زرع الألغام وتركيا تستحدث نقاطاً جديدة


في سياق متصل، أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان في منطقة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بأن ما يعرف بـ “الوقف الشيعي في دير الزور”، استولى على 3 مزارع بالقرب من “مزار عين علي” الواقع على بعد نحو 20 كلم من مدينة الميادين.


وبحسب مصادر المرصد، فإنّ عملية الاستيلاء جاءت بغية تحويلها إلى استراحة وفندق للزاور من أبناء الطائفة الشيعية الذين يقصدون “مزار عين علي”.


قسد


ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن المزارع التي جرى الاستيلاء عليها، تعود ملكيتها لمغترب من أهالي المنطقة في دولة الكويت.


وكان مسلحون مجهولون قد أقدموا يوم الثلاثاء على تفجير منزل عنصر ضمن قوات سوريا الديمقراطية، وذلك عبر وضع عبوة ناسفة في المنزل الواقع ضمن قرية السجر في ريف دير الزور، ما أدى لأضرار مادية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.


اقرأ المزيد: مصادر أمريكية لقسد: الروس"ضيوف"على ريف الرقة


حيث استهدف مجهولون بقذائف “الآربيجي”، منزل قيادي في قوات سوريا الديمقراطية يلقب بـ”الضبع”، وذلك في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى إصابة عنصر حراسة يتبع لـ”قسد” بجراح متعددة.


يشار إلى أنّ عناصر قوات سوريا الديمقراطية المتمركزين في حاجز “مشفى الجزيرة” القريب من منزل القيادي المستهدف، قاموا على إثر الحادثة، بإطلاق النار بشكل عشوائي.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!