الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تونس.. تورط أكثر من 30 نائباً في قضايا شيكات بلا رصيد

تونس.. تورط أكثر من 30 نائباً في قضايا شيكات بلا رصيد
البرلمان التونسي/ أرشيفية

كشف المتحدث باسم القضاء المالي في تونس، محسن الدالي، عن "تورط أكثر من 30 نائباً بالبرلمان في قضايا شيكات دون رصيد".


وونقلت القناة التونسية الأولى عن الدالي قوله: "هناك ملفات من الحجم الكبير ستثار خلال الأيام المقبلة"، مشيراً إلى "تورط أكثر من 30 نائباً بالبرلمان في قضايا شيكات دون رصيد"، لافتاً إلى أنه "تم تحديد جلسة في نوفمبر بالنسبة لـ26 ملف".

وتابع أن "عدداً من النواب متهمون بقضايا خيانة مؤتمن وتحيل وتبييض أموال، منهم من تمسك بالحصانة ومنهم من تخلى عنها".

وفي وقت سابق من يوم أمس الاثنين، سنّ الرئيس التونسي، قيس سعيد، قراراً رئاسياً يقضي بإعفاء وزيري المالية وتكنولوجيا الاتصال من منصبيهما.

القضاء التونسي

وذكرت الرئاسة التونسية عبر بيان، أن الأوامر الرئاسية تقضي بــ”إعفاء علي الكعلي من مهامه وزيراً للاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، وتكليف سهام البوغديري نمصية بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار”.

كما تم إقرار “إعفاء محمد الفاضل كريّم من مهامه كوزير لتكنولوجيات الاتصال وكوزير للفلاحة والصيد البحري والموارد المائية بالنيابة، وتكليف نزار بن ناجي بتسيير وزارة تكنولوجيات الاتصال”.

اقرأ أيضاً: سعيّد يستكمل قرارات إصلاح تونس بإعفاء وزيرين

وخلال الأيام الماضية، أصدر الرئيس التونسي جملة أوامر رئاسية، تنص على إعفاء مجموعة من الوزراء، أهمهم وزراء الدفاع والداخلية والعدل، وذلك عقب إعلانه، في الخامس والعشرين من يوليو، الماضي، عن إقالة حكومة هشام المشيشي وتجميد أعمال البرلمان ورفع الحصانة عن أعضائه، في خطوة قال إنها ضروية من أجل إنقاذ تونس.

ليفانت نيوز_ نسمة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!