الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تخفيف الرسوم الجمركية على الصلب والألمنيوم قيد البحث بين واشنطن وطوكيو

تخفيف الرسوم الجمركية على الصلب والألمنيوم قيد البحث بين واشنطن وطوكيو
انتهاء حرب الرسوم الجمركية على الصلب والألمنيوم بين أوروبا والولايات المتحدة

تتفاوض الولايات المتحدة مع اليابان لتخفيف الرسوم الجمركية التي فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على واردات الصُّلْب والألمنيوم، بعد أن تم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن مع الاتحاد الأوروبي.


وقال بيان صادر عن ممثلة التجارة الأميركية كاترين تاي ووزيرة التجارة جينا ريموندو التي ستسافر إلى طوكيو الاثنين، إن "الولايات المتحدة واليابان ستسعيان إلى حل القضايا الثنائية في هذا المجال".


تشير واشنطن في هذا الإطار إلى أهداف تتمثل في "مكافحة الطاقة المفرطة العالمية من الصُّلب والألمنيوم، واتخاذ تدابير فعالة لضمان قابلية البقاء على المدى الطويل لصناعات الصُّلب والألمنيوم لديها، وإيجاد حلول لتعزيز تحالفها الديموقراطي".


من بين دول كثيرة كانت اليابان أيضاً مشمولة بالرسوم الجمركية الإضافية بنسبة 25% على الصُّلب و10% على الألومنيوم من جانب إدارة ترامب في حَزِيران/يونيو 2018، في خضم الحرب التجارية. وبرر الرئيس الأميركي السابق خطوته هذه بالحاجة إلى حماية الأمن القومي.


تخفيف الرسوم الجمركية على الصلب والألمنيوم قيد البحث بين واشنطن وطوكيو

توصلت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في 30 تشرين الأول/أكتوبر إلى اتفاق لإلغاء رسوم على الواردات الأوروبية من الصُّلب والألمنيوم وهو نزاع أضر بالعلاقات التجارية بين واشنطن وبروكسل منذ فرضت إدارة ترامب هذه الضرائب.


اقرأ المزيد: مقتل ثلاثة على الأقل في انفجار بمسجد أفغاني

وقالت تاي وريموندو إن المحادثات التي ستبدأ في طوكيو "تتيح (..) معالجة الاهتمامات المشتركة، بما في ذلك تغير المناخ، ومساءلة دول مثل الصين عن دعم سياسات وممارسات مخالفة لقواعد التجارة".


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!