الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تحذيرات من تفشي الفيروس مع بداية العام الدراسي
تحذيرات من تفشي الفيروس مع بداية العام الدراسي
يترقب العالم بحذر، دخول العام الدارسي، واستمرار جائحة كورونا وتأثيرها على العالم، بعد أن قررت معظم الحكومات إعادة فتح المدارس هذا العام، وما يترتب على ذلك من تحديات تتمثل بسلامة الطلاب والمعلمين في مواجهة الفيروس ومتغيراته.

وأطلق باحثون في مجال الصحة تحذيرات من خطورة تفشي فيروس كورونا، مع عودة الأطفال إلى المدارس في العام الدراسي الجديد، في ظل تفشي المتحورات، وعلى رأسها "دلتا" سريعة الانتشار والأشد فتكاً.

وحذر الأطباء من ارتفاع الإصابة بكورونا بين التلاميذ ممن هم دون سن الثانية عشر؛ نتيجة لعدم تلقيهم اللقاحات، وطالبوا الجهات المسؤولة بالتأكد من الإجراءات لإبقائهم بعيداً عن حالات الإصابة.

قالت الطبيبة "لينا وين" ، لشبكة ”cnn“ إن وجود نوع دلتا المتحول من فيروس كورونا الأكثر شراسة، وارتفاعات كبيرة بالحالات، ورغم ذلك يتخلى الكثير من الكبار عن الإجراءات الوقائية، ولا يرتدون الكمامات، ولا يتلقون اللقاحات“، لافتة إلى أن ذلك ”يمثل بيئة خطرة على الأطفال“.

حالة نادرة.. وفاة امرأة أصيبت بسلالتين من فيروس كورونا بالوقت ذاته

وأوضح خبراء الصحة، أن شريحة الأطفال الذين حصلوا على اللقاح حديثاً تستغرق الجرعة الأولى لديهم مايقارب ستة أسابيع لتصبح سارية المفعول بشكل كامل، وقد يبقى الكثير منهم معرضين للخطر عند بداية العام الدراسي المقبل.

وأوصى الخبراء بتلقي "الأطفال للقاحات من أجل إبطاء أو الحد من انتشار الفيروس، ودلتا المتحور الأكثر قابلية للتفشي، إلا أن الأطفال دون 12 عاماً، ما زالوا غير مؤهلين للحصول على اللقاحات“.

اقرأ المزيد: خمسة عناصر مغذية للصحة لا ينبغي تجاهلها

وحثّ الخبراء على بذل الجهود للموافقة على تسريع تلقيح الأطفال الأصغر سناً، قبل وقوع المزيد من الإصابات بينهم.

وفي ذات الشأن، قال الطبيب الأمريكي "جوناثان راينر": "في الوقت الذي كان فيه كبار السن يعدون أكثر السكان عرضة للإصابة بالفيروس، فإن القيود العمرية حول اللقاحات جعلت من الأطفال في الوقت الحالي أكثر عرضة للخطر“.

اقرأ المزيد: اليابان تعلّق استخدام لقاح “موديرنا”

وأشار الطبيب الأمريكي، أنه عند اجتماع الطلاب ضمن الصفوف الدراسية، فهم يتخلون عن التباعد الاجتماعي“، داعياً إلى ”وضع المزيد من إجراءات الوقاية لجعل المدرسة بيئة آمنة للأطفال، تتمثل بارتداء الكمامة، وتحسين التهوية، والتلقيح والاختبار“.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!