الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تجدّد القصف الجوي الروسي على مواقع
طيران حربي روسي/ أرشيفية
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنه ومع ساعات الصباح الأولى اليوم، جددت الطائرات الحربية الروسية ضرباتها الجوية المكثفة على مناطق انتشار تنظيم "داعش" ضمن البادية السورية.

حيث بدأت 3 مقاتلات روسية مع ساعات الصباح الأولى جولة جديدة من الغارات الجوية على مناطق انتشار عناصر التنظيم في بادية حمص وبادية الرقة، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

وتأتي الضربات الجديدة بعد أن أعلن أمس عن مقتل وجرح نحو 25 من عناصر التنظيم بالقصف الجوي الروسي، حيث إن الضربات الجوية المكثفة التي شنتها المقاتلات الروسية خلال الساعات الفائتة على البادية السورية، تسببت بمقتل 8 من عناصر تنظيم، وأكثر من 15 جريح بعضهم في حالات خطرة.



وارتفع عدد الضربات الجوية التي طالت مواقع التنظيم في البادية السورية منذ صباح يوم الإثنين 22 نوفمبر إلى 112 ضربة. فيما وصل عدد الغارات الإجمالية التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية منذ مطلع تشرين الثاني الجاري إلى أكثر من 562، نفذتها على مواقع متفرقة من البادية السورية التي يعتقد أنه يتوارى ضمنها عناصر تنظيم "داعش".

اقرأ أيضاً: مقتل وجرح 23 عنصراً من “داعش” بقصف جوي روسي

وتشارك في العملية نحو 10 طائرات حربية روسية، حيث تتركز الضربات الجوية على بادية حماة الشرقية أثريا والرهجان وصولاً إلى بادية الرصافة بريف الرقة، ومناطق واسعة في باديتي تدمر ودير الزور ومناطق أخرى.

أما حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار 2019 حتى يومنا هذا وفقاً لإحصائيات وتوثيقات المرصد السوري، قد بلغت 1597 قتيلاً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم 3 من الروس على الأقل، بالإضافة لـ153 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية. كما وثّق المرصد السوري  كذلك مقتل 1089 من تنظيم “"داعش"، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!