الوضع المظلم
الأحد ٠٣ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • تجدّد الغارات الروسية على مواقع تحصن "داعش" في البادية السورية

تجدّد الغارات الروسية على مواقع تحصن
النظام السوري البادية
نفّذت المقاتلات الروسية اليوم الأربعاء، نحو 15 ضربة جوية استهدفت مواقع يُعتقد بأن عناصر لتنظيم "داعش" يتحصنون فيها، في كل من باديتي دير الزور والرقة.

ولليوم الثالث على التوالي ومع ساعات الصباح الأولى اليوم، تناوبت عدة مقاتلات روسية على قصف مواقع يتوارى بها مقاتلو "داعش" في المنطقة الواقعة ما بين باديتي الشولا و كباجب جنوبَ دير الزور.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشار يوم أمسِ، إلى وصول تعزيزات عسكرية جديدة لقوات النظام والمسلحين الموالين لها، إلى محيط باديتي دير الزور الغربي والجنوبية، وبادية الرقة الجنوبية الغربية.

طيران حربي روسي/ أرشيفية

ويهدف النظام  للقيام بحملات تمشيط في البادية السورية بحثاً عن مواقع لتنظيم داعش ضمن البادية السورية، التي تتم بالتزامن مع تنفيذ المقاتلات الروسية لضربات جوية على مواقع التنظيم في باديتي دير الزور والرقة.

اقرأ أيضاً: غارات روسية جديدة على البادية السورية بعد مقتل عناصر للنظام

وأمس الأول قصفت المقاتلات الحربية الروسية بـ8 غارات مواقع في باديتي الرصافة جَنُوب غرب الرقة والشولا غرب دير الزور في شرق سوريا.

ومنذ مطلع هذا الشهر ديسمبر، نفذت المقاتلات الروسية أكثر من 45 غارة على مناطق متفرقة في البادية السورية، ويأتي ذلك في ظل التصاعد الملحوظ لنشاط خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في عموم البادية السوري، بالإضافة إلى عمليات تمشيط تجريها قوات النظام والدفاع الوطني في بادية دير الزور بحثًا عن تلك الخلايا.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!